بريطانيا تحظر تثبيت مجموعة “Huawei 5G” الجديدة اعتبارًا من سبتمبر 2021

قالت الحكومة البريطانية يوم الاثنين إنه يتعين على شركات الاتصالات البريطانية عدم تركيب مجموعة هواوي 5G الجديدة بعد سبتمبر أيلول 2021 في إطار خطة لتطهير معدات الشركة الصينية من شبكات المحمول عالية السرعة. بحسب رويترز.

بريطانيا تحظر تثبيت مجموعة "Huawei 5G" الجديدة اعتبارًا من سبتمبر 2021 1 30/11/2020 - 7:55 ص

أمرت بريطانيا بالفعل بإزالة جميع معدات هواوي من شبكة 5G الخاصة بها بحلول نهاية عام 2027 ، بما يتماشى مع حلفاء المخابرات بما في ذلك الولايات المتحدة الذين يقولون إن الشركة تشكل مخاطر أمنية.

وانتقدت الصين هذا القرار ، بينما قالت شركة هواوي الأسبوع الماضي إنها تشعر بخيبة أمل لأن بريطانيا تتطلع إلى استبعادها من طرح الجيل الخامس بعد نشر قوانين جديدة قد تفرض غرامة على الشركات 100 ألف جنيه إسترليني (133140 دولارًا) إذا انتهكت الحظر.

جاء إعلان يوم الإثنين قبل نقاش حول قانون الاتصالات الجديد في البرلمان ويحدد الجدول الزمني لإزالة المعدات.

قال الوزير الرقمي أوليفر دودن في بيان: “إنني أضع مسارًا واضحًا للإزالة الكاملة للبائعين ذوي المخاطر العالية من شبكات الجيل الخامس”.

“سيتم ذلك من خلال سلطات جديدة وغير مسبوقة لتحديد وحظر معدات الاتصالات التي تشكل تهديدًا لأمننا القومي”.

أعلنت الحكومة أيضًا عن استراتيجية جديدة لتنويع سلسلة التوريد 5G ، تتكون من استثمار مبدئي بقيمة 250 مليون جنيه ، وتجارب بالتعاون مع شركة NEC اليابانية وإنشاء مرافق بحثية جديدة.

بريطانيا حظرت بالفعل شراء مجموعة Huawei 5G الجديدة بعد نهاية العام.

وأوضحت بريطانيا إن قرارها في يوليو تموز  مرتبط بمخاوف من أن تؤثر العقوبات الأمريكية على تكنولوجيا الرقائق على خطوط الإمداد.  وذكرت هواوي في ذلك الوقت إن القرار كان مخيبا للآمال ، وحول السياسة التجارية الأمريكية وليس الأمن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.