بخطوات بسيطة.. نصائح لتحسين وإطالة عمر بطارية الآيفون

يشتكو الكثير من مستخدمى الآيفون من استنزاف البطارية بسرعة، ووجود الكثير من المشكلات التي لها علاقة بعمر البطارية، حيث تحتاج إلى الشحن بعد ساعات قليلة، وتوفر شركة آبل العديد من الأدوات الموجودة في نظام تشغيل iOS التي تساعد المستخدمين للتعرف على حالة بطارية الآيفون وبعدها يمكن تحقيق أقصى استفادة منها لتعيش لعمر أطول، حث يرتكب المستخدمون العديد من الخطايا التي تنفذ وتستهلك البطارية بدون علم.

زيادة عمر البطارية

زيادة عمر بطارية الآيفون

لتحسين عمل بطارية الآيفون لابد من معرفة حالتها لمعرفة مشاكلها ووضعها ومن ثم إتباع الإرشادات والنصائح المناسبة ويمكن معرفة حالة البطارية من خلال الطرق التالية :

  • لابد من ضبط الإعدادات في نظام التشغيل من خلال الذهاب إلى إعدادات الآيفون ومنها فتح البطارية ومعرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة ويمكن معرفة الاستهلاك خلال الـ 24 ساعة الماضية أو الأيام العشرة الأخيرة.
  • معرفة حالة البطارية بالتوجه إلى قسم Battery Health، والذي يعطى تحليلا لكيفية استخدام البطارية وكلما زاد الحد الأقصي تكون البطارية أفضل كلما اقتربت من نسبة 100% وحتى لو كانت بنسبة أقل منها النسبة الكاملة فإمكان الآيفون العمل بأعلى أداء، كما يمكن حالة البطارية معرفة إذا كانت لا تزال قادرة على العمل أم لا، ويمكن ملاحظة بعض المشكلات مثل انخفاض مستوى صوت السماعة وأوقات تشغيل أطول للتطبيق وتعتيم الإضاءة الخلفية.

الحفاظ على بطارية الايفون

هناك بعض النصائح التي لابد من أخذها في الاعتبار لتحسين عمل بطارية الآيفون، حيث كشفت أبل أي شئ يزيد عن 80% من القدرة القصوى للبطارية يسمح بالعمل المعتاد، ويمكن اللجوء لهذه الحيل والإعدادات لمحاولة تحسين وإطالة عمر البطارية على النحو التالي :

  • خفض سطوع الشاشة ومن الأفضل تشغيل السطوع التلقائي من خلال التوجه إلى إعدادات إمكانية الوصول.
  • استخدام شبكة الواي فاي قدر الإمكان، حيث يستغرق الاتصال بالإنترنت اللاسلكي طاقة أقل من البيانات الخلوية.
  • لا حاجة إلى وصول شحن البطارية بالكامل طوال الوقت، خاصة وأن البطارية تحتوى على أيون الليثيوم بعدد كبير من دورات الشحن قبل أن تتدهور، وعليه يجب تركه البطارية تنخفض إلى أقل من 100% والمحافظة على البطارية قبل أن تصل إلى صفر%.
  • تشغيل خاصية شحن البطارية المحسن في قسم حالة البطارية، حيث يمكن معرفة عادات الشحن حتى لا يتم شحنه بشكل زائد أثناء توصيله بالكهرباء.
  • إبعاد الهاتف عن أشعة الشمس المباشرة، وتجنب تعرضه لدرجات أعلى من 95 درجة فهرنهايت، والمحافظة على تحديث البرنامج حيث تضيف شركة أبل تحسينات للبطاري وإعدادات جديدة بانتظام.
  • التقليل من نشاط الخلفية مثل تحديث تطبيقات الخلفية وعمليات التحقق التلقائية من البريد الإلكتروني مثل خدمات الموقع وتطبيق البريد عن طريق التوجه إلى الإعدادات.
  • إيقاف تشغيل الإشعارات حيث تعمل على تشغيل الشاشة الرئيسية في كل مرة تحصل فيها على تنبيهات الأخبار العاجلة، ويمكن الإيقاف من إدارة الإخطارات في الإعدادات.
  • تشغيل وضع الطاقة المنخفضة لتوفر الطاقة عند انخفاض الاستهلاك حيث يتم تقليل سطوع الشاشة ويبطئ نشاط الخلفية للحفاظ على الطاقة.
  • في حالة ظهور رسالة في قسم حالة البطارية بتدهورها بشكل كبير فعلى المستخدم استبدالها بواحدة جديدة من شركة أبل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.