” بخطوات بسيطة ” كيف تحذف كمية البيانات التي يعرفها جوجل عنك؟

قد تصدم لو علمت كم المعلومات التي يسجلها جوجل عنك فلا يقتصر الأمر على كلمات المرور وسجل البحث فقط بل يمتد الأمر إلى تسجيل الأماكن التي وردت إليها إن كنت من مستخدمي جوجل ماب فهو يعرف الطريق الذي ذهبت منه والكثير من المعلومات وما تفضله من طعام وخلافة وذلك من خلال ما تتبعه على السوشيال ميديا لذى لا تتعجب حين تفكر في طعام ما مثلاً وتجد كافة الإعلانات التي تظهر لك هي عن مطاعم أو وجبات.

" بخطوات بسيطة " كيف تحذف كمية البيانات التي يعرفها جوجل عنك؟

منذ عام 2019 بدأت شركة جوجل بالسماح للمشتركين بحذف بيانات المستخدم الغير ضرورية كما أتاحت  الاحتفاظ طواعية ببعض البيانات مثال كلمات المرور أو سجل البحث أو عدم السماح مطلقاً لجوجل بحفظ أي بيانات للمستخدم وقد أوضحت عبر مساعدة جوجل الطريقة السهلة لإزالة النشاط من المتصفح ويقصد بالنشاط  ” هو تواجدك على الإنترنت وما قمت بمشاهدته أو تصفحه “.

كيف تعرف البيانات المسجلة لدى جوجل عنك

كي تعرف ما تتشاركه جوجل مع مستخدميها قم بفتح نافذة جديدة من متصفح كروم  وانتقل إلى صفحه google acount , قم بنسخ اسم المستخدم بدون gmail.com أختار من القائمة الرئيسية المعلومات الشخصية ويمكن التحكم بحذف الصورة الشخصية ووضع صورة اعتبارية أو تركها فارغة وكذلك يمكنك حذف موعد ميلادك و كذلك العديد من المعلومات الشخصية التي قمت مسبقاً وقمت بتسجيلها عند إنشاء الحساب أول مره.

وعن المعلومات المسجلة حول نشاطك قم بالنزول إلى أسفل القائمة ستجد كلمه معلوماتي وحين الضغط عليها سجد العديد من الخيارات مثل  متاح للجميع أو متاح لمجموعة من الأشخاص أو متاح لك فقط قم بالاختيار المناسب لك من الاختيارات الثلاث السابقة.

خطوات حذف البيانات المسجلة على متصفح جوجل

  • لمشاهدة كافة النشاطات والتحكم بها قم بالدخول إلى حسابك لدى جوجل.
  • قم بالدخول إلى البيانات والخصوصية.
  • قم بالدخول إلى إدارة التاريخ ثم قم باختيار نشاط الإنترنت _ معلوماتي.
  • سوف تظهر لك قائمة بكل نشاطك على المتصفح وفيها الأوامر التي منجتها لجوجل الرقمية ومنها التطبيقات وبكل بساطة قم بتحريك الشارة في الجانب وتحويلها بدل on لتصبح off.
  • لإلغاء كافة سجل البحث أو معلومات المواقع الجغرافية بشكل دائم قم بالضغط على سلة النفايات بعد أن تقوم بتحديد الأوامر التي ترغب في حذفها بشكل دائم.
  • قم بفعل نفس الأمر لمحو بيانات يوتيوب من youtub history وقم بإلغاء حفظ معلومات المشاهدات.
  • كرر الأمر لكافة ما ترغب في محو بياناته من معلومات النشاط على الويب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. أبو الجود يقول

    يعني بربك بدينك ب يلي خلقك لو معلوماتك مزبوطة كتير جوجل رح يقبل ينشرها

  2. فاطمة زهراء يقول

    Ana fati men fes ahibo dahik wajorerafiya wale9iraa