بالفيديو: كيفية عمل مبرد هواء لتخفيض درجة الحرارة عشر درجات باستخدام وعاء فخار”قلة”

مع دخول فصل الصيف حيث الارتفاع  الكبير في درجات الحرارة يبدأ الكثيرون في البحث عن وسائل تخفيض حرارة الجو مثل استخدام المراوح المنزلية أو الذهاب إلى المصايف والمناطق الساحلية  أو استخدام أجهزة التكييف والتي تعد من أكثر الأجهزة فاعلية في تخفيض درجة الحرارة.

تكييف بسيط

وعلى الرغم من قدرة أجهزة التكييف على أداء المهام التي صنعت من أجلها إلا أنها تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية وتعتبر من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها في الآونة الأخيرة حتى تضاعفت أسعارها خلال الأعوام القليلة الماضية.

ومن جانب آخر فهناك العديد من الأفكار التي يلجأ اليها البعض من اجل تخفيض درجة الحرارة  وذلك عن طريق تمرير الهواء على المياه الباردة بطرقاً معينة ومن أمثلتها التكييف الصحراوي والذي يستخدم بعض أنواع القش لتبريد الهواء عن طريق مرور على القش المبلل بالماء البارد حيث يعتبر ذات فاعلية إلى حد ما في تبريد الهواء.

ومن بين الطرق المبتكرة والتي انتشرت على مواقع التواصل  تبريد الهواء باستخدام ” وعاء فخار” وهو ما يعرف في مصر باسم “القلة” حيث يمرر الهواء بطريقة معينة وبتصميم معين على المياه المودة في اسفل الوعاء الفخاري حيث يمكن من خلال هذه التصميم تخفيض درجة حرارة المكان إلى أكثر من عشر درجات مئوية  إلا أن من عيوبها أنها لا يمكن استخدامها لاماكن كبيرة، وفيما يلى فيديو يوضح الطريقة

https://www.youtube.com/watch?v=LLsX5k15_c8


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.