بالصور..5 خطوات تعرف بها أن حسابك على فيس بوك مخترق ام لا

فيس بوك هو  من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشار وتاثيرا في العالم حاليا فهو يؤثر في المجتمعات والشعوب بشكل كبير لذلك يعتبر مطمع لاصحاب الاهواء  و سيئ النيه لتحقيق أهداف غير مشروعه لذلك سوف تحمل السطور القادمه خطوات للتأكد والحمايه أن حسابك غير مخترق.

بالصور..5 خطوات تعرف بها أن حسابك على فيس بوك مخترق ام لا 1 26/4/2015 - 12:05 م

1_مراجعه اليوميات الخاصه بك

قم بفتح صفحتك الشخصيه والتأكد  انه لا يوجد منشور لم تقم  انت بادرجه على اليوميات الخاصه بك أو احد من اصدقائك قام بمشاركه اى منشور معك. حيث يحدث احيانا أن تقوم صفحات أو اشخاص بنشر على صفحتك منشورات غير مناسبه بهدف ترويج لمواقع معينه  هذا معنها أن حسابك مخترق.

2_معرفه مكان تسجيل الدخول

فيس بوك يمكنك من الاطلاع على المكان الذي سجل فيها الدخول على حسابك وكيف تم التسجيل فامكانك بخطوه واحده أن معرفه ذلك  كالاتي 

*_اذهب إلى ((الاعدادت)) ثم ((الامان)) ثم سوف تجد في اسفل القائمه الامكان التي تم الوصول إلى حسابك منها ((اى مدينه))

فيس بوك

3_التطبيقات 

يوجد على فيس بوك الكثير من التطبيقات الخطيره التي تسهل من اختراقك حسابك ونشر بدلا منك والاطلاع على رسائلك الشخصيه فعليك مراجعه التطبيقات التي قمت بتضمينها على حسابك الشخصى  بالخطوات الاتيه 

1_اذهب إلى ((الاعدادت )) ثم ((تطبيقات))  سوف يظهر لك بعد ذلك جميع التطبيقات المشترك فيها وبالضغط على اى تطبيق سوف يظهر لك ما هي الادور المنوحه للتطبيق سواء نشر أو اطلاع على الرسائل الشخصيه أو غير ذلك ومن ثم ازاله التطبيقات التي تمثل ضرر على حسابك.

فيس بوك 1

فيس بوك 2

فيس بوك 3

4_التأكد من التحديثات

قد يحدث أن يظهر احيانا عند اصدقاءك انك قمت بالاعجاب بصفحه معينه مسيئه او مشاركه شئ معين وانت لم تفعل ذلك لذلك عليك بحث  سجل النشاطات الخاص بك عن طريق الاخطوات الاتيه.

*الدخول إلى الصفحه الشخصيه ثم الضغط على عرض سجل النشاطات والتأكد  من ما قمت به.

سجل النشطات

5_احذر  الروابط في الرسائل المرسله 

عليك الحذر من الرسائل المرسله فقد تحوي روابط تضر بحسابك وتسهل اخترقه