بالصور :طريقة حجب المواقع الاباحية من راوترTE Data

شهد العالم في السنوات القليلة الماضية تطوراً كبيراً في علوم التكنولوجيا حيث تطورت وسائل الاتصال ونقا المعلومات بشكلاً سريع  مما ساهم في نقل العلوم والمعارف بمنتهى السهولة عبر بقاع العالم خاصة مع تطور المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من فوائدها العظيمة الا أن لها بعض السلبيات ولعل من ابرزها المواقع الاباحية والتي باتت تشكل خطورة كبيرة خاصةً للمراهقين والاطفال.

TE Data

وتشير اغلب الدراسات التي اجريت حول مشاهدة الاطفال لتك المواقع الضارة والتي افادت إلى أن هناك طفلاً واحداً من بين ثلاثة اطفال قد شاهد مواد اباحية كما اظهرت الدراسات إلى أن الدافع وراء مشاهدتها يكون غالباً بسبب الفضول بالإضافة إلى سهولة الوصول اليها سواء من خلال الهاتف أو من خلال جهاز الكمبيوتر  في ظل انشغال الوالدين.

وتجدر الاشارة إلى أن من أكثر المشاكل التي تواجه الكثيرون هو القلق على الاطفال من مشاهدة المواد الاباحية الامر الذي يدفعهم في بعض الاحوال إلى منعهم من استخدام  اجهزة الهاتف الحديثة واجهزة الكمبيوتر مخافة تعرضهم لما قد يؤثر على مستقبلهم الدراسي.

ومن خلال ما يلى سنتعرف على طريقة حجب المواقع الاباحية من خلال الراوتر الخاص بخدمة الانترنت والذي سيمنع المتصلين به من الوصول إلى تلك الموقع الاباحية عن طريق تغير رقم Domain Name System أو ما يعرف اختصار باسم دى أن أس أو DNS.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.