بالتفاصيل اسعار مفاتيح الكهرباء في مصر 2021 وأنواعها

تختلف المفاتيح الكهربائية حسب الشركة المصنعة حيث لكل شركة أسعارها وأنواعها، حيث يتوفر العديد من أنواع المفاتيح الكهربائية بما في ذلك المفاتيح العادية والآلية كما أن سعة كل نوع من المفاتيح واستخداماته المتعددة متنوعة.

اسعار مفاتيح الكهرباء

كما أيضا يتوفر في الأسواق الآن الأنواع التالية:

  • single Phase
  • Double Phase
  • Three Phase
  • Four Phase

حيث تم تصميم الرباعي للقطب الكهربائي أو التأريض حيث هو مخصص لتسرب تيار خطأ أو تيار قصير إلى الأرض لحماية الجهاز والمستخدم.

أسعار مفاتيح بوتاشينو

من المفاتيح المنتشرة في الأسواق بقدرات متنوعة وتأتي أسعارها كما يلي:

  1. مفتاح 3 مراحل قيمة التيار الذي يحتويه المحول 26 أمبير، والجهد ثلاثي الأطوار المحدد في مصر 380 فولت، وهو للفصل والتوصيل بتكلفة 333 جنيها.
  2. مفتاح ذات جهد مزدوج 320 فولت والتيار 32 أمبير، يكلف 260 جنيها وقيمه الحالية 26 أمبير ويكلف 80 جنيها.
  3. مفتاح ذات لون عاجي يتم تركيبه داخل الجدار بجهد 3 مراحل وبغطاء بلاستيكي بتيار 32 أمبير بتكلفة 350 جنيه فقط.
اسعار مفاتيح الكهرباء
اسعار مفاتيح الكهرباء

أسعار مفاتيح فينوس

  • مفتاح Single Phase من نوع Mainture Circuit Breaker ويحمل تيار القطع 100 أمبير بسعر 140 جنية.
  • مفتاح ذات مرحلتين بسعر 252 جنيه مصري وتيار القطع 100 أمبير.
  • مفتاح ثلاث مراحل منتشرة 80 أمبير تيار القطع بسعر 378 جنيه مصري.
  • مفتاح Single Phase من نوع Mainture Circuit Breaker ويحمل تيار القطع 125 أمبير بسعر 158 جنية.

أسعار مفاتيح شنايدر

  1. مفتاح تقدر قيمت تياره A16 بسعر 58 جنية.
  2. مفتاح ثلاث مراحل ذات قدرة 63 وات بسعر 100 جنية.
  3. مفتاح كونتاكتور ثلاث مراحل بسعر 1750 جنية يعمل بتيار 50 أمبير.
  4. تبلغ قيمة مفتاح الدائرة تأريض 1140 جنيها وقيمة التيار الذي يعمل به 40 أمبير.

المفاتيح الكهربية المنزلية

  • تختلف مفاتيح الإضاءة عن مفاتيح الأجهزة حيث يمكن تحميل أكثر من مصباح على مفتاح واحد، ويمكن فتح وغلق  تلك المصابيح في وقت واحد، ولكن لكل جهاز مفتاح خاص به.
  • تعتمد قوة الجهاز والتيار الذي يمر عبره على سعة الجهاز المستخدم له، ويجب أن تكون قيمة التيار الذي لا يمر أكبر من القيمة المخصصة للجهاز، هذا لأنه إذا تجاوزت قيمة التيار التيار المقنن فإن الجهاز يتعرض للحرق والتلف خاصة إذا كان به محرك أو ملف.
  • على سبيل المثال تحتوي الثلاجة وغسالة الألواح الخشبية على محرك، وتحتوي المكواة والمراوح على ملفات تحتوي كل منها على تيار مصنف يتحكم في نوع المفتاح بما في ذلك ما يلي:
    1. المفتاح العادي: هذه المفاتيح متصلة بالطرف المباشر للسلك، كما يطلق عليه والذي يكون دائما باللون الأحمر، وتكون قيمة التيار الذي يدعمه في حدود 10 أمبير.
    2. مفتاح روكر: عندما يتم الضغط عليه على المفتاح فإنه يغلق مسار التدفق الذي يؤدي إلى مساره، وعند الضغط عليه في الاتجاه المعاكس وتفتح الدائرة الحالية وبالتالي لا تمر.
    3. مفتاح ثنائي الاتجاه حيث يضيء المصباح في بداية السلم وذلك لأنه يتحكم في الإضاءة في أكثر من مكا ، وعندما تصل إلى باب منزلك يمكن إغلاق الأرضية التي تعيش عليها من هناك.
    4. المفاتيح الخاصة بالمقابس: يتم وضعها في أماكن مختلفة على جدران المنزل، بحيث يمكنك وضع الكابلات الكهربائية في الأجهزة حتى تتمكن من جعلها تعمل بالتيار.

طرق توصيل المفاتيح في الدوائر الكهربائية

التوصيل على التوازي

  • وهي تشمل الأعداد من إلى وقيمة الواط في الدائرة حوالي 8 كيلو وات وفي محيط 100 متر مربع، والتيار الذي يمكن أن تتحكم فيه هذه المفاتيح هو 20 إلى 30 أمبير، وهي قيمة تيار قاطع الدائرة عند إيقاف التيار لإنقاذ الدائرة.

التوصيل على التوالي

  1. في حالة الأحمال الصغيرة يتم توصيل البرايز على التوالي، مثل حمل الإضاءة التي تقع على نفس المكان، ولا يتجاوز 50 مم 2  مثل دائرة الإضاءة ذات الغرفتين المتجاورتين.
  2. وفي المعتاد ما يتحول تيار الخط في نطاق 20 أمبير وتكون قيمة المقطع العرضي للسلك الذي يمكنه تحمل تدفق تلك الدائرة دون الذوبان في نطاق 2.5 مم إلى 4 مم 2.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.