باحثون أمنيون يكتشفون أخطر فيروس لسرقة بيانات مستخدمي هواتف أندرويد

باحثون أمنيون وجدوا برمجيات خبيثة لسرقة البيانات من الهواتف التي تعمل بظام أندرويد، هذه البرمجيات استهدفت الملايين من هواتف أندرويد منذ عدة أشهر عام 2017، حيث استطاعت البرمجيات الخبيثة أن تصيب الكثير من الهواتف، وحتى الآن تأثر بهذه البرمجيات أكثر من 40 نموذج أندرويد مختلفون، والباحثون قالوا أن العدد الفعلى في هذه البرمجيات الخبيثه ممكن يكون أكثر من 40 نموذج مختلف بشكل كبير.

اختراق هواتف اندرويد

وعلى حسب الباحثين الأمنيين في شركة “drweb” دكتور ويب الأمنية، أن البرامج الضارة تصيب عنصر اسمه Zygote موجود في نظام تشغيل اندرويد، وهذا العنصر مهم جداً في النظام، لأن هذا العنصر مهتم بإطلاق التطبيقات للهواتف، وهذه البرمجيات التي اتكلم عنها اسمها Triada، حيث أن لها القدرة على إصابة التطبيقات أيضاً بدون أي علم من المستخدم الذي يتم إستهدافه بهذه البرمجيات الخبيثة.

ووفقاً لموقع ibtimes وخبراء الأمن تم عمل هذه البرمجيات الخبيثة لإختراق برامج ثابته في الجهاز أثناء تصنيع الهاتف، معنى ذلك أن المستخدمين قد يشترون هواتف مصابه قبل الإستخدام.

حسب تقرير من شركة كاسبرسكي لاب Kaspersky Lab ان البرمجيات الخبيثة التي اسمها Triada متقدمه جداً وحديثه، فهي قادرة على التخفي بحيث لا تنكشف بسهوله، بالإضافة إلى أن العمل أو النشاط الخبيث الذي يحدث في الهاتف يتم بدون تنبيه المستخدم وبدون علمه، لدرجة أن من شبة المستحيل إن لم يكن مستحيل كشف هذه البرمجيات الخبيثة أو إزالتها من الهاتف بسهولة.

وباحثون من شركة Kaspersky Lab في تقرير سابق أن وظائف Triada يثبت أن المحترفين في الانترنت لديهم علم عميق في الإستهداف وعمل هذه البرمجيات، وهم وراء هذه البرامج الخبيثة التي تضر الهاتف والمستخدم معاً.

المصدر: اليوم السابع



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.