ايفون X “ايفون 10” مواصفات ومزايا أكثر من رائعة وسعره في الأسواق بعد طرحه

ايفون X، يعد هاتف ايفون اكس iphone X  من أحدث الهواتف التي طرحتها شركة آبل الأمريكية بالأسواق، حيث تم كشف الستار رسمياً عن هاتف iphone 10 اليوم وذلك من خلال حفل كبير على مسرح “ستيف جوبز” في مقر الشركة بكاليفورنيا، وهناك مزايا كثيرة يدعمها الهاتف الذكي الجديد ايفون اكس، حيث أنه داعم للشحن لا سلكيا وكذلك التعرف على الوجه، ويعتبر iPhone X هو أول جهاز ايفون يدعم شاشة بتقنية Oled.

ايفون X

مواصفات هاتف ايفون X

والآن سنعرض لكم مزايا ومواصفات هاتف ايفون اكس الجديد، بعد أن شهد إقبالا رائعا على شرائه اليوم على عكس ايفون 8 وايفون 9، وأهم مزايا iphone X نرصدها لكم في نقاط:

  1. هاتف ايفون 10 مصمم من الزجاج، مع إطار معدني مقاوم للصدأ مصنوع من الفلاذ.
  2. قادر على مقاومة الماء والغبار بتقييم IP67.
  3. يدعم ميزة الشحن اللاسلكي بمعيار Qi، وهو معيار عالمي، كما أعلنت آبل عن شاحن لاسلكي أطلقت عليه اسم AirPower يتيح شحن “ايفون 10” مع كل من ساعة “ابل ووتش” وسماعات الأذن “AirPods” في نفس الوقت، وصرحت أبل أن هذا الشاحن سيتم توفيره من العام القادم.
  4. تخلت آبل عن زر Home الذي ميز هواتفها، وكذلك عن بصمة الأصابع واستبدلتها بميزة جديدة لتأمين الهاتف أطلقت عليها اسم Face ID، حيث يتعين على المستخدم رفع الهاتف بمحاذاة وجهه ثم فتح عينيه والسحب للأعلى لفتح الهاتف، وأشارت الشركة أن Face ID تدعم التحقق من الهوية عند الدفع عبر خدمة Apple Pay وكذلك الشراء من المتاجر والتطبيقات الإلكترونية.
  5. تعتمد تلك الميزة الجديدة X على عدد من التقنيات المدمجة أعلى الهاتف، والتي تشمل نظاما للأشعة تحت الحمراء IR بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية وما يسمى flood illuminator الذي يتمكن من معرفة الوجه في الظلام.
  6. ايفون اكس مزود بشاشة Super Retina HD قياسها 5.7 بوصة بدقة 2436×1125 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة بتقنية Oled، كما تدعم الشاشة تقنية True Tone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة، وكذلك تقنية HDR وميزة 3D Touch التتيح للمستخدم عدة خيارات عند لمس الشاشة.
  7. الهاتف به كاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعة f/1.8، أما الأخرى خاصة بالتقريب Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، وكلاهما يدعم ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش LED رباعي، وتسطيع تسجيل الفيديوهات بدقة 4K ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية، وتم تغطية الكاميرتين بطبقة من زجاج Sapphire المقاوم للخدوش والصدمات.
  8. به كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم وضع البورتريه، مع اتاحة استخدام إضاءة الشاشة كفلاش وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p، بالإضافة لميزة ” Animoji” والتي تقم بتحويل انطباعات المستخدم إلى إيموجي مع الصوت.
  9. الهاتف به معالج A11 Bionic سداسي النواة، مع معالج رسوم سريع جدا، وسماعة ستيريو وبلوتوث 5.0، كما أنه داعما لخاصية الشحن السريع.
  10. يعمل iPhone X بنظام التشغيل iOS 11، والذي به الكثير من المزايا أبرزها خدمة الدفع Apple Pay.

سعر هاتف ايفون X

الهاتف متوفر باللون الرمادي والفضي، ويختلف السعر بحسب الفئة:

  • سعر هاتف ايفون اكس بذاكرة 64 جيجابايت: يبدأ من 1000 دولار أمريكي.
  • سعر هاتف ايفون اكس بذاكرة 256 جيجابايت: 1150 دولار أمريكي.

سعر هاتف ايفون اكس في السعودية والإمارات

  • سعر هاتف ايفون اكس بذاكرة 64 جيجابايت: 4099 درهم، 4184 ريال.
  • سعر هاتف ايفون اكس بذاكرة 256 جيجابايت: 4729 درهم، 4828 ريال.