اوبو تدخل منافسة مباشرة مع سامسونج وتطلق هاتف Oppo Find N القابل للطي

أعلنت اوبو للعالم ولجميع المشاركين في فاعليات يوم INNO Day في 15 ديسمبر عن هاتفها الجديد Oppo Find N الذي يعتبر أول هاتف قابل للطي تنتجه شركة اوبو بعد تطويرات وأبحاث استمرت سنوات طويلة أثمرت عن إنتاجها للهاتف الذي يعد المنافس الأول والأقوى لشركة سامسونج فيما يخص تقنية الهواتف القابلة للطي، الهاتف ينتمي للعائلة FIND ويحمل الحرف N ويتميز هذا الهاتف بصغر حجمه بالمقارنة مع الهواتف المنافسة الأخرى.

صور هاتف اوبو Oppo Find N

ومن أكبر المميزات التي تنافس بها أوبو في هذا الهاتف هي إزالة الفجوة في الشاشة وتقليل التجعد على الشاشة الذي يظهر بشكل كبير في Galaxy Z Fold 3 والتي تجعل من تصميم الجهاز واحد من أكثر التصميمات العصرية المثيرة

وبالنظر للهاتف نجد على سبيل المثال الشاشة الخارجية من نوع AMOLED بمقاس 5.49 بوصة ودقة تصل إلى 1972 × 988 ومعدل تحديث ثابت يصل إلى 60 هرتز وبالنسبة للشاشة الداخلية القابلة للطي نجدها بمقاس كبير يبلغ 7.1 بوصة مع دقة رائعة تقدر بحوالي 1792 × 1920 مع معدل تحديث كبير بالمقارنة بالشاشة الخارجية حيث يصل إلى 120 هرتز مع مقياس للسطوع ب 1000 شمعة وبالنسبة لوزن الهاتف فهو ثقيل نوعا مع بسبب حجمه حيث يصل وزن الهاتف إلى حوالي 275 جرام.

يأتي الهاتف بالشريحة الرائدة من نوع سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 888 القادرة على تشغيل الهاتف بكل كفاءة على الرغم من كونها ليست الإصدار Snapdragon 8 Gen 1 الأحدث الموجود في هواتف أخرى.

وعملت اوبو على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة لدعم الهاتف به حيث وفرت بطارية ملائمة للهاتف بسعة 4500 مللي أمبير التي تدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات مع شاحن سلكي بقدرة 33 وات ومايميز الهاتف أيضاً هو القدرة على الشحن للسلكي العكسي للأجهزة الآخر التي تدعم تقنية Qi.

علي ظهر الهاتف نجد منصة كاميرا ثلاثية على قطعة من السيراميك تحمل ثلاث عدسات بدقة 50 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية و16 ميجا بكيل للعدسة الواسعة و13 ميجا بكسل للعدسة الخاصة بالزووم البصري ويأتي الهاتف بكامير أمامية خاصة بالسيلفي موجودة على كلا الشاشتين سواء الخارجية أو القابلة للطي بدقة 32 ميجا بكسل مناسبة لتصوير السيلفي وصور البورتريه.

سيتم توافر الهاتف في عدة ألوان منها الأبيض والبنفسجي والأسود حيث يأتي اللونان الأبيض والبنفسجي بالمظهر اللامع من الزجاج على عكس نسخة اللون الأسود الذي يكون مطفئ اللون وملمس سميك نوعا ما يجعله مناسب ويوفر مسكة محكمة تمنع الانزلاق من اليد.

للأسف هاتف اوبو الجديد يأتي بنسخة اندرويد 11 على الرغم من توافر نسخة اندرويد 12 ولكن تشير التقارير الأولية إلى احتمالية حصول هاتف اوبو فايند أن الجديد على تحديثات للنظام مستقبلا، أما بالنسبة لواجهة التشغيل تأتي بالإصدار الخاص بالشركة من نوع ColorOs 12 مع إضافات وتحسينات كبيرة بخصوص الأيقونات والمظاهر.

مواصفات هاتف Oppo Find N

الشاشة شاشة خارجية بمقاس 5.49 بوصة و اخري داخلية بمقاس 7.1 بوصة بطبقة حماية جوريلا جلاس
شريحة المعالج Qualcomm Snapdragon 888
السعة التخزينية والذاكرة 256GB 8GB RAM, 512GB 12GB RAM
الكاميرا الخلفية 50 ميجا بكسل
الكاميرا الامامية كاميراتان سلفي بدقة 32 ميجا بكسل
نظام التشغيل Android 11
سعة البطارية 4500 ملي أمبير

صور هاتف اوبو Oppo Find N


















اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.