انهيار أسهم “تويتر” بعد قرار أيلون ماسك بتعليق صفقة استحواذه عليها

شهد أسهم المنصة الأهم في العالم للتغريدات “تويتر” انهياراً كبيرا بعد القرار الذي اتخذه أيلون ماسك مؤخراً، حيث أعلن الملياردير الأمريكي المثير للجدل عن تعليق صفقة الاستحواذ على منصة “تويتر”، والتي كان من المقرر أن تتكلف 44 مليار دولار، قرار “ماسك” أحدث زلزالا كبيراً في شركة تويتر التي انخفضت أسعار أسهما بنسبة تصل إلى 20%.

إيلون ماسك يشتري تويتر

انهيار أسهم تويتر بعد قرار أيلون ماسك

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية خبر تعليق أيلون ماسك لصفقة استحواذه على “تويتر”، حيث نشر مالك شركة “تسلا” تغريدة عبر حسابة الرسمي قال فيها “صفقة تويتر معلقة مؤقتًا في انتظار التفاصيل التي تؤكد بأن الحسابات المزيفة تمثل بالفعل أقل من 5٪ من المستخدمين”.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا القرار الذي أتخذه “ماسك” إذا ما تم تنفيذه وتراجع عن صفقة شراء أسهم “تويتر”، سيكلفه ما يقرب من مليار دولار.

وكانت مشكلة الحسابات المزيفة والبريد العشوائي التي تعاني منها  المنصة الأهم في العالم للتغريدات، شكلت عقبه كبيرة في نمو وتقدم “تويتر” على مدى السنوات الأخيرة، وبالرغم من ذلك يعتقد الكثير من الخبراء أن هذه المشكلة لم تكن السبب الحقيقي وراء تعليق أيلون ماسك للصفقة، ولكنها حجه يتخذها ماسك للتهرب من هذه الصفقة باهظة الثمن.

انهيار أسهم "تويتر" بعد قرار أيلون ماسك بتعليق صفقة استحواذه عليها 1 14/5/2022 - 1:49 م

ماسك يوضح موقف الصفقة في تغريدة جديدة

بعد ما أثارته تغريدة أيلون ماسك الأولى التي قرر فيها تعليق صفقة استحواذه على “تويتر”، تابع بتغريدة جديدة تؤكد استمراره في الصفقة، حيث كتب على حسابه الشخصي قائلا “ما زلت ملتزمًا بالاستحواذ”.

يذكر أن منصة “تويتر” تشهد تغييرات كبيرة منذ إقدام الملياردير الأمريكي على شرائها، كان أخرها مغادرة أثنين من كبار المسئولين التنفيذين العمل في تويتر، إلى جانب تعليق المنصة لجميع عمليات التوظيف والتعيينات غير الضرورية، حسب ما أعلنته المتحدث باسم تويتر “كاثرين هيل”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.