انقطاع خدمة Xbox Live بسبب الفيروس


صرحت شركة مايكروسوفت للتقنيات صاحبة خدمة (إكس بوكس لايف) وقوع مشاكل فنية تسببت الى توقف الخدمة مساء الجمعة، وقد كان حدث في مرة سابقة خلال نفس الأسبوع، وقد كان ذلك نتيجة التزام الناس منازلهم نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

ماهي خدمة Xbox Live

خدمة Xbox Live هي خدمة مقدمة من مايكروسوفت تخص محبي الألعاب وهي خدمة أُنشأت بواسطة الشركة عام 2002 والحقت بأجهزة الXbox 360 عام 2005، ثم الى ويندوز عام 2007 كجزء من حملتهم (لايف في اي مكان) Live Anywhere. ويوجد نوعان لهذه الخدمة: إكس بوكس فري (Xbox free) وإكس بوكس جولد (Xbox Gold).

وللإختصار تحتوي هذه الخدمة على مزايا تهم الاعبين للتسهيل عليهم مهامهم المعتادة مثل الدردشة الصويتة ، والدردشة مع مجموعة، واللعب الجماعي على الأجهزة، وخدمة تليفيزيون مدفوع ،والتخزين السحابي والعديد من المزايا الأخرى التي تتفرد بها الشركة. ويمكنك قراءة المزيد عن الخدمة في تعريف خدمة (إكس بوكس لايف).

عودة الى موضوعنا أكدت مايكروسوفت ان انقطاع الخدمة حدث بسبب الضغط على خوادمهم من كثرة اللاعبين في آنٍ واحد مما أثر على خاصية اللعب المتعدد وبعض الأعضاء الآخرين واجهوا مشاكل في تسجيل الدخول من الأساس وأضافت أنهم  حددوا المشكلة والسبب وقاموا بالعمل عليها . وأضاف فريق الدعم :”شكراً على صبركم ويقوم الفريق بالعمل على حل المشكلة”.

والجدير بالذكر أن الخدمة تتاح في أكثر من 45 دولة حول العالم وتذكر ميكروسوفت ان مستخدمين الدول الأخرى يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة من خلال تغيير عنوانهم الى أحد الدول المدعومة، ولكن صلاحياتهم ستكون محدودة نسبياً.

ويمكنك معرفة الدول المتاحة أيضاً من خلال موقع ميكروسوفت الرسمي الخاص بالإكس بوكس.


مصدر ويكيبيديا (اكس بوكس لايف)
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.