انستجرام تُعلن عن طرح تحديثات جديدة في واجهة المستخدم

أعلن تطبيق انستجرام أنه يعمل على طرح تحديثات جديدة على واجهة المستخدم لمستخدمي نظامي الآندرويد وios، مما يوفر تصميمًا جذابًا لواجهة المستخدم وأكثر أناقة من السالف كما أنه سيسهل من الوصول لخيارات الاتصال، ويسهل من متابعة الأشخاص وتتبع جهات الاتصال وإضافة الأشخاص لقائمة الأصدقاء المقربين.

تحديثات انستجرام الجديدة

انستجرام تطرح واجهة مستخدم جديدة

البعض منا باستطاعته رؤية التغيرات الحديثة على التحديث الأخير لأندرويد، والبعض لا يمكنه رؤية التحديثات إلا بعد تنزيل أحدث إصدار APK (v101.0.0.0.42)، من الممكن أن يكون ذلك عرضًا تدريجيًا لضمان واجهة مستخدم أفضل أو بمثابة اختبار لقياس تعليقات المستخدمين قبل تعميمها على جميع المستخدمين، قام بعض المستخدمين بتجربة التطبيق للتأكد من وصول التحديثات إليهم.

ولكن انستجرام كان صامتًا تمامًا  بشأن التغير ولم يقوم بإصدار أي إعلان بخصوص هذا الأمر..

تحديثان انستجرام الجديدة

بالنسبة للتحديثات فقد تم تغيير تخطيط صفحة “الملف الشخصي” بالنسبة للمستخدم العادي، تم نقل زر تحرير الملف الشخصي  ” Edit Profile” لأسفل المتابعين “followers ”  وعدد المتابعين الحالي ” following number coun ” يتم وضع هذا الزر الآن مباشرةً فوق شريط Highlights الذي يشغل المساحة بالكامل.

وبالنسبة لمستخدمي ملف تعريف الأعمال “Business profile users”، يتم الآن وضع أزرار تحرير الملف الشخصي  ” Edit Profile”، والترويج “Promotions”، والاتصال ” Contact” أعلى شريط Highlights bar، ومن المؤكد أن الموضع الجديد لزر “العروض الترويجية Promotions ” سيجعل من السهل على الشركات التنقل ومتابعة منشوراتها الدعائية.

وبالنسبة للتحديثات بالنسبة للمشاهد سيرى خياري “Follow and Message” المتابعة والرسائل، أعلى شريط Highlights مباشرةً، وإذا كنت تتابع مستخدم بالفعل، فإن الضغط على أيقون “Following” سيفتح لك عدة خيارات تشمل إلغاء المتابعة “Unfollow” إضافة لقائمة الأصدقاء “Add to Close Friends List” والإشعارات ” Notifications” و”Mute”، وإذا اخترت خيار “notification” فيمكنك تخصيص نوع الإشعارات التي تحصل عليها من ملف التعريف، وسيمكنك خيار “mute” من منع المستخدم من مشاهدة حالتك وقصتك.

بالنسبة إلى التغييرات التي تواجه المشاهد في ملفات تعريف الأعمال، سيتم الآن عرض زر جهة اتصال إضافي ” additional Contact”  بجانب أيقون “متابعة” و”رسالة”. سيعرض هذا الزر “خيار الاتصال” و”معرف البريد الإلكتروني” في حالة مشاركته في الملف الشخصي.  وحين النظر لـ “جهة الاتصال” سيظهر عنوان بريد إلكتروني فقط إذا لم تقدم الشركة رقم هاتفها.