انتشار رسالة على “WhatsApp” تتسبب في سرقة حسابك البنكي وبياناتك المالية

يعتبر تطبيق الدردشة الشهير “WhatsApp” من أهم واشهر التطبيقات الخاصة بالدردشة الصوتية والفيديو في العالم، خصوصا مع قيام شركة فيسبوك بشرائه مؤخراً ليتم تطويره بدرجة كبيرة جداً ساهمت أكثر في انتشاره.

انتشار رسالة على WhatsApp تتسبب فى سرقة حسابك البنكي وبياناتك المالية

وقد حذر مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية البريطاني “Action Fraud” من انتشار رسالة نصية يتم ارسالها على حسابات المستخدمين الغرض الأساسي منها هو سرقة الحساب البنكي.

وأكد المركز البريطاني أن الرسالة في أخرها تحمل توقيع فريق عمل “WhatsApp” حيث أن نصف الرسالة المنتشرة بين المستخدمين يفيد بأن مدة حساب تطبيق واتساب قد تخطي عام كامل ويلزم تحديث التطبيق ودفع مبلغ من المال حيث أنه لن يمكنكم استخدام النسخة المجانية بعد ذلك، ولمواصلة الإشتراك بالتطبيق يمكنك اختيار الفترة التي تريدها.

ثم بعد ذلك يدخل العميل إلى الرابط الموجود وبالتإلى يدخل بيانات حسابه البنكي لتجديد الإشتراك مما يعرض حسابه البنكي للسرقة أو البيانات المالية وبالتالي يتم سرقة أمواله بهذه الحيلة.

رسالة واتساب WhatsApp التي تستهدف سرقة الحساب البنكي
رسالة واتساب WhatsApp التي تستهدف سرقة الحساب البنكي

وعلى الرغم من تحذير المركز البريطاني لمكافحة الجرائم الإلكترونية إلا أنه ليس الأول من نوعه حيث أن هناك بعض الهاكرز والمحتالين الذي يريدون سرقة الأموال من الضحايا لعدم معرفتهم بتلك الأساليب التي انتشرت سابقا في أنواع أخري من تطبيقات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الأخري.

وهذا النوع عبارة عن صفحات زورة توهم الضحية بأنه سيدخل من أجل التسجيل أو الحصول على خدمة ما أو دفع مقابل ولكنه في نهاية المطاف يكون وقع في شباك الهاكرز والمحتالين الذي ينتهزون تلك الفرصة من أجل تحقيق أهدافهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.