ال5G في الفئة الإقتصادية لمعالج Qualcomm Snapdragon 480

من المعروف أن الهواتف الفلاج شيب أو الهواتف الرائدة والتي يبدأ سعرها من 10اًلاف جنية تأتي بمعالجات داعمة لتقنية ال5G، ولكنشركة Qualcomm قلبت موازين الفئة الأقتصادية بمعالجها الجديدQualcomm Snapdragon 480 الذي يأتي بدعم لتقنية ال5G ومن المتوقع أن يستخدم في هواتف أسعارها تبدأ من 2000 جنية. ولكن هل المعالج يقدم أداء قوي أم انه يقدم تقنية ال5G فقط؟

ال5G في الفئة الإقتصادية لمعالج Qualcomm Snapdragon 480 2 11/1/2021 - 1:13 ص

معلومات تقنية عن المعالج .

في الحقيقة معالج سناب دراجون الجديد يقدم نقلة نوعية في الأداء عن معالجات فئة ال400 من شركة Qualcomm حيث يأتي بتردد 2 جيجا هيرتز في نواتي من نوع Cortex-A76، و6 أنوية من نوع Cortex-A55 ذات التردد 1.8 جيجا هيرتز.

ويستخدم المعالج انويته الأقوى في القيام بالمهام الصعبة مثل الألعاب و ما ألى ذلك ويستخدم أنوية الأضعف في القيام بالمهام البسيطة مثل التصفح، ويستخدم المعالج معالج الرسوم Adreno 619 في القيام بتشغل المحتوى المرئى مثل الفيديوهات والألعاب وهو معالج رسومي (كرت شاشة) جيد لتشغيل الألعاب.

والجدير بالذكر أن المعالج الجديد يأتي بتطوير في الذكاء الأصتناعي أو الAI بمقدار 70% وهو تقدم كبير جدا عن الأجيال السابقة، ويستطيع المعالج تشغيل المحتوى والألعاب بدقة fhd+ وبمعدل 120 أطار في الثانية.

التقنيات الجديدة المدعومة.

إضافة ألى ذلك أيضاً يدعم المعالج شبكة واي فاي 6 إضافة لدعم البلوتوث بتقنية 5.1 .

ويأتي المعالج بدقة تصنيع 8 نانو ميتر مما يجعل المعالج أقو في الأداء وأقل في أستهلاك البطارية.
ويدعم كذلك تكنولوجيا الشحن السريع أوQuick Charge 4+. ال5G في الفئة الإقتصادية لمعالج Qualcomm Snapdragon 480 1 11/1/2021 - 1:13 ص

أداء التصوير لكاميرات الهواتف المستخدمة لمعالج Qualcomm Snapdragon 480.

يتمكن المستخدم من التقاط الصورة عبر 3 من الكاميرات التي تعمل بدقة 13 ميجا بكسل وتتضمن كاميرا ذات زاوية واسعة ultrawide والثالثة كاميرا مقربة Telephoto بالإضافة لدعم التقاط مقاطع الفيديو من الكاميرات بدقة تصل ألى 720p.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.