“اليابان” تخترع كمامة ذكية للمحافظة على التباعد الإجتماعي

نتيجة ازدياد الطلب على الكمامات والأقنعة  وفي ظل تفشي وباء كورونا،قامت الشركة اليابانية الناشئة  “دونات روبوتيكس”  باختراع وابتكار كمامة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي حيث أنها تقوم بالإتصال بشبكة الإنترنت لتعطي من يرتديها التوجبهات والأوامر بوجوب تجنب الازدحام والقيام بالتباعد الإجتماعي اللازم من أجل تجنب الإصابة “بفيروس كورونا” حيث أنك قد تُصاب به وتنتقل العدوى إليك نتيجة المخالطة مع الناس في الأماكن المزدحمة.

"اليابان" تخترع كمامة ذكية للمحافظة على التباعد الإجتماعي 1 5/8/2020 - 2:08 م

كما قامت الشركة بشرح وتوصيح أهم مزايا  هذه الكمامة المبتكرة.

إليك ميزات الكمامة الذكية الجديدة:

١.الكمامة الذكية مصنوعة من البلاستيك وهي بيضاء اللون، تقوم الشركة بالتخطيط وعرضها في السوق ليتم بيعها في سيبتمبر القادم.

٢. الكمامة لها القدرة على الترجمة من اللغة اليابانية إلى لغات أخرى عديدة، وهي اللغة الصينية والإسبانية والفرنسية والإنكليزية والكورية والإندونيسية والفيتنامية بالإضافة إلى اللغة التايلاندية.

٣.توضع الكمامة العادية التقليدية ثم تُوضع الكمامة الذكية المبتكرة فوقها, لتقوم بإجراء المكالمات وتحويل الكلمات إلى رسائل نصية، حيث تقوم بالاتصال بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث.

ذكر تايسوك أونو الرئيس التنفيذي للشركة المُصنّعة لهذه الكمامة: إن شركته ستقوم بطرح “٥ آلاف” قطعة منها في أسواق اليابان خلال شهر سبتمبر القادم، وأنها ستقوم ببيعها إلى الدول التي تحتاجها بشدة ومنها الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضاً.

كذلك يتوجب على الأشخاص الذين يشترون الكمامة شراء تطبيق ذكي لها عن طريق المتاجر الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت من أجل تشغيلها.

بلغ سعر الكمامة الواحدة بما يقارب ٤٠ دولار أمريكي.