سعر ومواصفات الهاتف المصري سيكو Sico أول هاتف ذكى بايدى مصرية

تم أطلاق الهاتف المصري سيكو Sico يوم، الأحد 4 ديسمبر 2017، ليكون أول هاتف ذكى، تم تصنيعه بأيدي مصرية 100%، وقد صرح مسئولو شركة سيكو مصر، خلال فعاليات معرض Cairo ICT، عن إطلاق أول هاتف ذكي مصنوع بايدي مصرين، بالاشتراك مع المدينة التكنولوجية المقامة  في أسيوط الجديدة.

Sico

كما أهدى السيد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باكورة إنتاج الشركة الهاتف المصري سيكو NileX، خلال فعاليات معرض Cairo ict.

هاتف سيكو المصري
هاتف سيكو المصري

كما صرح الدكتور محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو مصر، أن هاتف سيكو المصري وهو أول هاتف ذكى، صناعة مصرية، بمكونات محلية الصنع بنسبة 58%، واطلق على الهاتف اسم نايل إكس NileX، كما أن الشركة سوف تقوم باطلاق 10 هواتف اخرى ثلاثة أشهر، فمن المخطط يتم اطلاق عدد 7 هواتف ذكية اخرى، وهاتف واحد عادى، وعدد 2 هاتف لوحي (تابلت)، وسيتم إنتاجهم في مصانع الشركة، في المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

سعر ومواصفات موبايل سيكو المصري NileX

سيتم نزول موبايل سيكو المصري NileX في السوق المصري 4200، وهو يستخدم نظام تشغيل أندرويد، كما أن الهاتف يدعم خدمات 5G، وتقدر السعة التخزينية للهاتف 64 جيجا بايت، كما أن الهاتف به خاصية الشحن السريع، ويوجد به كاميرا مزدوجة 13 ميجا بيكسل، وبة خاصية فتح قفل الشاشة ببصمة الإصبع، كما يوجد مراكز الدعم الفني المنتشرة في كل المحافظات المصرية. متمثلة  في 25 نقطة صيانة، وهذا غير 40 مركز خدمة عملاء.

الهاتف المصري سيكو NileX
الهاتف المصري سيكو NileX

أصل اسم سيكو

كما صرح الدكتور محمد سالم، اصل اسم سيكو Sico الذي أثار الكثير من التساؤلات عبر مواقع التواصل، فقال أن والده كان يملك شركة سيكو مصر للمشروبات الغازية، قبيل الخمسينات وكانت لها علامة تجارية تنافس بها كوكاكولا وبيبسي وثم تم تأميم الشركة وتحويلها إلى قطاع عام، وبعد التأميم تم وقف المنتج المصري سيكو، واكتفت الشركة تصنيع وتعبئة منتجات كوكاكولا.

اكمل تصريحاته في أنه أصر على استكمال حلم والده، في انتاج منتجات مصرية، ولكن اكمل الحلم في مجال صناعة الموبايلات، بصناعة أول موبيل مصرى.

وهذة ليست المرة الأولى التي تعمل فيها شركة سيكو في مجال الموبيلات، فقد عملت شركة سيكو في مجال الموبيلات، عن طريق استيراد موبيلات من الصين، وتوزيعها كعلامة تجارية لشركة سيكو، ثم أخبرت الشركة وزارة الاتصالات زعم الشركة في إنتاج أول موبيل مصرى، إلى أن تحقق الحلم.

تم انشاء مصنع شركة سيكو في مدينة اسيوط الجديدة، على مساحة 4 آلاف متر مربع، كما أن هناك عدة عوامل ساعدته في انتاج الهاتف، منا طبيعة السوق، ووجود قرى تكنولوجية في مصر، وقوانين التصدير المشجعة، والتكلفة الرخيصة بسبب قرار تعويم الجنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.