المواصفات التقنية لهاتف Google Pixel 2

أطلقت شركة Google  هاتفها الجديد في إطار حدث خاص في يوم 4 أكتوبر، والذي يحمل اسم Google Pixel 2 والتي تعتبر متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بعمليات البحث التي تتم عبر الآنترنيت، كما أنها الشركة التي أخرجت لنا نظام التشغيل الذي يعتبر الأكثر استخداما وانتشارا في العالم، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف يصنع من قبل الشركة مباشرة  وقد خرج الهاتف في نسختين Google Pixel 2  و Google Pixel XL 2.

هاتف Google Pixel 2
هاتف Google Pixel 2

و يأتي هذا الهاتف الجديد بمواصفات جيدة وقوية : يبلغ وزنه 143 جراما، ويبلغ طوله145.7 ملم وعرضه يصل إلى 69.7 ملم، وسمكه لا يتعدى 7.8 ملم، وحصل هذا الهاتف على شهادة IP67 certified كدليل على مقاومته للماء والأتربة لمسافة قدرها 1 متر ولمدة تبلغ نصف ساعة.

شاشة الهاتف من نوع AMOLED، كايتسيف وهي تدعم اللمس، وتتوفر على 16 مليون لونا من حجم 5 بوصة وتدعم اللمس المتعدد، كما أنها تتوفر على حماية  Corning Gorilla Glass 5، أما هن الصوت فهاتف Google Pixel 2 يأتي بميزة إضافية وهي ميكرفون مانع للضجيج.

هاتف Google Pixel 2
هاتف Google Pixel 2

لهاتف Google Pixel 2 كامرتان، الخلفية بالمواصفات التالية : 12.3 ميجابكسل، كشفها التلقائي لبؤرة العدسة بالليزر، ثم فلاش ثنائي، في حين أن الكاميرا الأمامية تتميز بتوفرها على 8 ميجابكسل ويبلغ البكسل حجم 1.4 ميكرومتر، إضافة إلى جودة فيديو p1080.

يعمل هذا الهاتف الجديد بنظام أندرويد إصدار 8.0 بمعالج Qualcomm MSM8998 Snapdragon 735، والبطارية من نوع ليثيوم أيون 2700 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، مع خاصية الشحن السريع وأخيراً هاتف Google Pixel 2 الذي سيطلق قريبا في الأسواق يتوفر في اللون الأسود، الفضي والأزرق.