المملكة العربية السعودية تطالب YouTube بحذف الإعلانات المُسيئة

طالبت الحكومة السعودية من موقع يوتيوب إزالة الإعلانات غير المناسبة ذات المحتوى المخالف لقيم الدين الإسلامي، والتي انتشرت بشكل مُلفت للنظر على المنصة في الأيام القليلة الماضية .

أرسلت كل من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والمرئي والهيئة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية بياناً مشتركاً إلى موقع Youtube طالبتا فيه الموقع بحذف المُحتوى المُخالف والمسيء للقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، الذي يُعد مخالفاً للأنظمة المُتعلقة بالمحتوى الإعلامي في المملكة.

saudi-arabia-youtube.jpg

وطالبت الهيئتان السعوديتان من موقع يوتيوب بإزالة هذه الإعلانات والامتثال للوائح المنصوص عليها، وأشارت الهيئتان إلى أنه سيتم وضع يوتيوب في المملكة تحت المُتابعة المُستمرة، وإذا استمر بث المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لقانون الاتصالات وقانون وسائل الإعلام المرئية والسمعية البصرية.

saudi-arabia-youtube.jpg

وأوضح البيان المُشترك الصادر عن الهيئة السعودية للإعلام المرئي والمسموع والبصري وهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المُحتوى غير المناسب للإعلانات على موقع يوتيوب يتعارض مع الشريعة الإسلامية والقيم الاجتماعية وأنظمة الإعلام في المملكة وعلى المنصة أيضًا.

saudi-arabia-youtube.jpg

وطالبت السلطات السعودية موقع يوتيوب بحذف وإزالة كل محتوى يتعارض مع القيم الإسلامية والمجتمعية، وجاء ذلك نتيجة لعدد من مطالب المواطنين السعوديين التي طالبت السلطات بوقف مثل هذه الإعلانات على الفور، والتي قالوا إنها كانت بمثابة حذف لهذا المحتوى الغير أخلاقي، وطالبت السلطات بالقيام بواجبها الوطني لحماية الأطفال والقُصر٬ وطالبو السلطات العليا بحجب الموقع في المملكة إذا اقتضى الأمر لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.