المراجعة الكاملة لمواصفات وسعر هاتف هواوى Huawei y7 prime 2019


تعتمد شركة “هواوى” من حين لأخر على أصدار هاتف جديد فى الفئه المتوسطه ،وذلك لتستطيع منافسة الشركات الكبيره فى سوق الهواتف الذكيه كشركة”شاومى الصينيه،واوبو،وانفينكس” فهذه الشركات هى المسيطره تقريبا على سوق الهواتف فى الفئه المتوسطه ،وتقريبا هى الفئه الأكثر مبيعا فى الأسواق العربيه والمصريه خاصةً.

اعتمدت هواوى على اسلوب الشركه الكوريه سامسونج،فقامت بأصدار نسخه جديده من هاتفها هواوى  Huawei y7 prime 2018،ليصبح الأصدار الجديد بأسم  Huawei y7 prime 2019،والذى جاء مع بعض التعديلات الجديده لتواكب بذلك هواتف عام 2019 بتصميمها الانسيابى الجميل.

المواصفات الرسميه لهاتف  Huawei y7 prime 2019.

 Huawei y7 prime 2019
Huawei y7 prime 2019

جاء تصميم الهاتف بشكل انسيابى بأستحواذ الشاشه على المساحه الأكبر من واجهة الهاتف مع وجود نوتش اعلى الشاشه على شكل قطرة المياه،وذلك لوضع الكاميرا الأماميه بها.

كما جاء ظهر الهاتف بشكل لامع كمظهر الزجاج على هواتف الفئه العليا،ولكن فى الحقيقه ظهر الهاتف والفريم الجانبى قد صنعا من نوع جيد جداً من البلاستيك المطلى بطبقه لامعه مع وجود انحناءات خفيفه على جانبى ظهر الهاتف لأعطاءه لمسه جماليه .

يدعم الهاتف الذكاء الأصطناعى والذى انعكس بشكل كبير على أداء الهاتف وخاصة التصوير،فهاتف  Huawei y7 prime 2019 يقوم بمعالجة الصور بشكل جيد جدا وهذا بفضل الذكاء الأصطناعى الذى برعت فيه “هواوى”وقد رأينا هذا فى جميع هواتفها الفلاجشيب،ومن الواضح انها قررت أن تعطى هواتف الفئه المتوسطه نصيبها من هذه التكنولوجيا”الذكاء الأصطناعى”.

مواصفات  Huawei y7 prime 2019

الشكل الأمامى والخلفى للهاتف
مواصفات هاتف Huawei y7 prime 2019

نذكر جميع امكانيات الهاتف ونبدأها بالحديث عن👇

الشاشه

فقد جائت شاشه  هاتف  Huawei y7 prime 2019 من نوع IPS ICD،بحجم 6.26 أنش،ودقة عرض 720×1520،مع وجود نوتش صغيرة جداً على شكل”Dewdrop”وذلك لوضع الكاميرا الأماميه وأعلاها سماعة المكالمات.

وتعتبر ألوان الشاشه ممتازه ومشبعه،فلن تشعر بوجود بيكسلات ظاهره عند مشاهدة فيديوهات على شاشة الهاتف.

ننتقل للحديث عن …

المعالج

قدمت “هواوى” معالج من الفئه المتوسطه من نوع سناب دراجون 450،ثمانى النواه.

وكنا نتمنى لو أنها وضعت معالج أعلى كباقى هواتف الشركات المنافسه التى تضع معالج كوالكم سناب دراجون 625 وهو بالتأكيد أفضل ومناسب لهذه الفئه من ناحية السعر والمواصفات.

الذاكره والرام

اصدرت “هواوى”نسخه واحده من هاتف هواوى   Huawei y7 prime 2019،برام 3 جيجابايت،وذاكره داخليه 32 جيجا بايت،وهى كافيه جداً للأستخدام المعتدل.

البطاريه

رفعت الشركه من حجم البطاريه لهذا الهاتف عن أصدارها السابق من نفس السلسله،فجاء هاتف  Huawei y7 prime 2019 ببطاريه بسعة 4000 مللى أمبير،والتى تصمد معك يوم كامل من العمل وخاصة بعد دعم الهاتف للذكاء الاصطناعى الذى يتعرف على طريقة عملك على الهاتف وماهى التطبيقات التى تستخدمها وماهى التطبيقات التى لاتحتاجها فيغلقها مما يطيل عمر البطاريه.

الكاميرا

وبالحديث عن الكاميرات،فهاتف Huawei y7 prime 2019 جاء بكاميرا خلفيه مزدوجه بدقة 13 ميجا بكسل،بفتحة عدسه F1.8 وهى الكاميرا الأساسيه+كاميرا ثانويه بدقة 2 ميجا بكسل وهى خاصه بعمل صور البورتيريه،وبالتأكيد الكاميرات مدعومه بالذكاء الأصطناعى الذى يحسن كثيراً من جودة الصور وخاصة الصور الليليه والتى تحتاج لتحديد كميه معينه من الضوء لألتقاط صور عالية الجوده،وهذا ما يعالجه الذكاء الأصطناع .

“الكاميرا الأماميه”تأتى بدقة 13 ميجا بكسل وهى كافيه جداً لألتقاط صور مميزه مع الذكاء الأصطناعى.

سعر الهاتف

يمكنك شراء الهاتف من خلال المتاجر الألكترونيه وخاصةً”سوق.كوم او جوميا”بسعر 2999 للمصريين وباقى الأسعار لبعض الدول تجدها بالمتاجر المذكوره بالأعلى.