المتطلبات والمواصفات القياسية لتشغيل نظام ويندوز 11 في الكومبيوتر

تصدر اسم نظام تشغيل شركة مايكروسوفت الجديد ويندوز 11 محركات البحث في جميع دول العالم عدما أعلنت عنه شركة مايكروسوفت اليوم في مؤتمرها السنوي بعد أن قامت الشركة بالتلميح له قبل أسابيع منذرة بقدومه أخيراً، ويعد ويندوز 11 آخر إصدار رسمي من شركة مايكروسوفت للبرمجيات في أنظمة التشغيل الخاصة بها، ويدعم ويندوز 11 العديد من المميزات غير المتناهية والتي لا تتوفر في أي نظام تشغيل آخر، ومن أبرز هذه المميزات إتاحة النظام إمكانية تحميل أي تطبيق أو لعبة مخصصة لنظم الأندرويد للكومبيوتر بدون محاكي، ومن المعروف أن الألعاب والتطبيقات المخصصة للأندرويد لا تعمل في الويندوز إلا بواسطة برنامج محاكي يكون بمثابة وسيط.

المتطلبات والمواصفات القياسية لتشغيل نظام ويندوز 11 في الكومبيوتر 3 25/6/2021 - 12:01 م
  • متطلبات تشغيل ويندوز 11 لأجهزة الكومبيوتر:

المتطلبات والمواصفات القياسية لتشغيل نظام ويندوز 11 في الكومبيوتر 1 25/6/2021 - 12:01 م

تتمثل المواصفات القياسية لتشغيل ويندوز في احتواء الجهاز على معالج “أحادي النواة” من نوع 1.2 جيجاهرتز لأجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام 32 بت، ومعالج أحادي النواة بقدرة 1.4 جيجاهرتز لأنظمة 64 بت، ولا تختلف المتطلبات بشكل عام كثيراً عن متطلبات تشغيل أنظمة ويندوز 10 مما يعني أنك إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10 حالياً فلا تقلق، لن يكون تنصيب ويندوز 11 بالأمر الصعب بالنسبة إليك.

  • المتطلبات الأخرى التي يحتاجها جهازك لتشغيل ويندوز 11:

المتطلبات والمواصفات القياسية لتشغيل نظام ويندوز 11 في الكومبيوتر 2 25/6/2021 - 12:01 م

  1. يجب أن تكون هناك ذاكرة تخزين عشوائي بسعة 4 جيجابايت على الأقل.
  2. يجب توفر مساحة 64 جيجابايت على الأقل في ذاكرة التخزين الصلبة.
  3. يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 × 768 أو أكثر.
  4. يحتاج النظام لمساحة تخزينية تبلغ 4.5 جيجابايت.
  5. إمكانية دعم التمهيد الآمن في الجهاز.
  • ويوفر ويندوز 11 إمكانيات ومميزات قد لا تجدها في أي نظام آخر أبداً، وفي السطور أدناه أبرز ميزات نظام ويندوز 11:
  1. يمكنك ويندوز 11 من ربط أجهزتك اللاسلكية بجهاز الكومبيوتر الأصلي الخاص بك وسواء كان الجهاز كومبيوتراً شخصياً أو لابتوب.
  2. يوفر النظام الجديد مكتبة كاملة لألعاب الفيديو التي تنتجها شركة إكس بوكس، ويمكنك لعب هذه الألعاب في جهاز الكومبيوتر الشخصي الخاص بك بعد تحميلها من متجر مايكروسوفت مباشرة، ويتيح لك النظام الجديد أيضاً إمكانية تحميل وتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد.

يمكنك التعرف على بقية التفاصيل التي قد تحتاج معرفتها حول نظام تشغيل ويندوز 11 الجديد وتحميله مباشرة من موقع شركة مايكروسوفت الرسمي، ويمكنك الدخول للموقع وتحميل النظام مباشرة من هنا.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.