فيديو | أخيراً الصين نفذت أتوبيس يمر فوق السيارات لحل أزمة المرور، لحظة سيره لحظة خيالية

في واقعة فريدة وطريفة للغاية كشف أحد المهندسون الصينيون البارزين عن مشروع تي أي بي، وهو مشروع لنقل عدد كبير من الركاب قد يصل إلى حوالي مئات في كل حافلة.

اتوبيس يمر فوق السيارات

حل مشكلة المرور أتوبيس يمر فوق السيارات

وذلك من أجل حل مشكله يعاني منها العديد وهي الأزمة المروية أو الازدحام والتكدس المروي، وذلك عن طريق استغلال مساحات كبيرة على الطرق المحدودة، وذلك باستغلالها الاستغلال الأمثل وهذا بحسب ما أورده موقع هافنغتون بوست.

حافلة تسير فوق السيارات
حافلة تسير فوق السيارات

كيف تعمل هذه الحافلة؟

أما عن الفكرة العامة لهذا المشروع العظيم ففكرته تدور حول حافلة مرتفعة عن سطح الأرض تعمل من خلال الطاقة الكهربائية، وتسير فوق عدد من السيارات من خلال بعض القضبان، فهي تشبه القطار لتقف بعد ذلك في محطات قد خصصت لها مسبقا وقد تتسع الحافلة الواحدة لحوالي 1200 راكب.

حافلة تسير فوق السيارات
حافلة تسير فوق السيارات

حركة المرور بعد تشغيل هذه الحافلة

ومن المتوقع أن يسهل هذا المشروع الحركة المرورية ويحسن نظام الحركة والمواصلات ويقلل نسبة حدوث التلوث بالصين، ووفقا لتقرير المهندس المسئول عن هذا المشروع أكد أن النظام الجديد يشبه إلى حد كبير نظام مترو الآنفاق، لكنه ارخص وأسرع وسيتم الانتهاء من إنشائه خلال اقل من عام، ومن الممكن أيضا تصنيع حافلات قادرة على توصيل ما يقرب 1400 شخص، بتكلفة ارخص من القطارات كما أنها ستسير بسرعة أعلى.

شاهد فيديو هذه الحافلة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.