السبب وراء توقف يوتيوب عن العمل لبعض الوقت مساء أمس وعدم تمكن ربع مليون شخص من استخدام الموقع

توقف تطبيق اليوتيوب أمس الأربعاء فجأة عن العمل لأسباب مجهولة، وحاول الكثير من الناس اكتشاف ما إذا كان الخلل من هواتفهم أو أجهزتهم، لكن المشكلة كانت عامة وشملت جميع الأجهزة التي يمكن تشغيل اليوتيوب بها.

السبب وراء توقف يوتيوب عن العمل لبعض الوقت مساء أمس وعدم تمكن ربع مليون شخص من استخدام الموقع 3 12/11/2020 - 6:01 م

وقالت شركة يوتيوب أن هناك مشكلة فنية في التطبيق، وأن الإدارة تعمل على إصلاح المشكلة في أقرب وقت ممكن. السبب وراء توقف يوتيوب عن العمل لبعض الوقت مساء أمس وعدم تمكن ربع مليون شخص من استخدام الموقع 1 12/11/2020 - 6:01 م

ومنع ذلك العطل الفني أكثر من ربع مليون مستخدم حول العالم من مشاهدة الفيديوهات، وقال بعض الناس في مناطق مختلفة من العالم أن تطبيق يوتيوب لديهم لم يتأثر بالعطل.

وقالت إحدى المواقع المتخصصة في مراقبة انقطاع خدمة الإنترنت أن 95% من مشاكل اليوتيوب أمس كانت تكمن في عدم قدرة المستخدمين من تشغيل الفيديوهات، وقال البعض أنه كانت هناك مشاكل أخرى في تحميل الفيديوهات وما شابه ذلك، وأكثر من تأثر بانقطاع اليوتيوب كانوا سكان المناطق الشمالية في الولايات المتحدة وسكان البرازيل والمكسيك والشرق الأوسط، وغردت مؤسسة يوتيوب في وقت متأخر أمس على تويتر قائلة إنها تمكنت أخيراً من إصلاح المشكلة. السبب وراء توقف يوتيوب عن العمل لبعض الوقت مساء أمس وعدم تمكن ربع مليون شخص من استخدام الموقع 2 12/11/2020 - 6:01 م

وسبب المشكلة كان يكمن في رغبة الشركة في إجراء تعديلات في برمجيات الموقع حتى يتمكن الجميع من استخدام الموقع بشكل مثالي، ومن النادر جداً توقف موقع يوتيوب عن العمل نظراً لأنه أكثر من 2 مليار مستخدم شهرياً يقومون بزيارة الموقع مما يعني أن أقل عطل يمكن أن يتسبب في خسائر فادحة للموقع.