الرجل الذي وضع قواعد كلمة المرور يفجر مفاجأة :جميع كلمات مروركم يعرفها الهكر وأنا السبب

لقد اخترنا جميعا كلمات المرور معقدة وصعبة التذكر على أمل أن تكون أكثر أماناً، ولكن الرجل الذي وضع القواعد المتعلقة بكلمات السر “الآمنة” قبل أكثر من عقد مضى اعترف بأن نصيحته كانت خاطئة، ويقول انه الآن “آسف” فالنصائح وكلمات السر التي تستخدم هذه المبادئ التوجيهية غالبا ما تكون أسهل للاختراق.

أختراق أجهزة الكمبيوتر

تغيير كلمة المرور في كثير من الأحيان لا يساعد لأنه عندما يقوم معظم الناس إجراء تعديلات طفيفة مثل استبدال الرقم 1 مع عدد 2 (صورة المخزون)

وقال السيد بير، الذي نصح الناس لتغيير كلمة المرور الخاصة بهم كل 90 يوما واستخدام أحرف غامضة :أنا بالفعل آسف من أجل كل هذه النصائح،

فمنذ إنطلاق تلك النصيحة، وأصبح الأختراق أكثر سهوله، فهذه النصيحة هي المسؤولة عن مجموعات كلمة السر الغريبة مثل su55ess1 وd0lla3s.

وبدلا من تحسين الأمن، جعلت أجهزة الكمبيوتر أقل أمانا، لأن المستخدمين ينتهي بهم المطاف باستخدام نفس كلمة المرور مرارا وتكرارا، أو كتابتها على الملاحظات لتذكرها.

السبب في تغيير كلمة المرور في كثير من الأحيان لا يساعد لأنه عندما يقوم معظم الناس بإجراء تعديلات طفيفة مثل استبدال الرقم 1 مع عدد 2.

فهذه “التحولات” يدركونها القراصنة جداً ويضعوها في مخطوطاتهم، استخدام الأرقام العشوائية في منتصف كلمات المرور أيضا لا يساعد.

كما يمكن للقراصنة أيضا استخدام هجمات “القوة الغاشمة” السيبرانية التي تخترق الكمبيوتر من خلال كل مجموعة ممكنة من الأحرف لتخمين كلمة المرور.

كلمات السر الجيدة

ويعتقد الخبراء الآن كلمات السر الطويلة التي تحتوي على ربما أربع كلمات هي أصعب بكثير في الأختراق، من تلك الأقصر مع مزيج من الحروف والشخصيات والأرقام، والعبارات التمريرة الطويلة تعمل بشكل أفضل لأنها طويلة حقا وليس من السهل أن نتذكر.

على الرغم من أن الناس قد يعتقدون أن اختيارهم لكلمة المرور لن يخطر على بال أحد ولكن ينتهي عادة باستخدام عدة شخاص كلمات المرور هى نفسها  مرارا وتكرارا – مثلاً كـ $ w0rd أو Monkey1 !.

وأضاف بيير أن السبب في تغيير كلمة المرور في كثير من الأحيان لا يساعد لأنه عندما يقوم معظم الناس بتغيير كلمة المرور الخاصة بهم أنها تجعلها قصيرة فقط تستبدل حرف اورقم مكان الآخر مثل استبدال الرقم 1 مع رقم 2، وهو ما يدركه القراصنة جيداً، أذا كلمة المرور المثالية هى الطويلة التي يصعب تخمينها,ولكن تكون سهلة للمستخدم حتى يستطيع تذكرها عن الدخول.

كلمات المرور الأكثر شيوعا لعام 2017

-123456-123456789-مفاتيحQWERTY-

-12345678-111111-1234567890-1234567

كلمه السر-123123-987654321

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.