الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز وإستخدام الهاتف أثناء الشحن آمن تماماً، تعرف على أكثر الخرافات التكنولوجية التي ظللنا مخدوعين بها لسنوات

يستغل الكثير من الناس الجهل التكنولوجي للناس في تقديم نصائح وخرافات قد لا تمت  للواقع بصلة في مجالات التكنولوجيا وذلك لأن الكثير منا لا يعلم بحقيقة تلك الأشياء مع الأسف.

لربما كان من يطرح عليك هذه الاحتماليات والفرضيات هو الآخر لا يعلم بمدى صحتها أم لا، أقرب مثال لذلك هو استخدام الهاتف أثناء الشحن والذي ستعتقد من الوهلة الأولى أنه غير آمن ولكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً، فاستخدام الهاتف الذكي أثناء الشحن آمن تماماً.

سنستعرض لكم في هذا المقال أبرز الخرافات التكنولوجية التي قد تكون سمعت بها أو تعرضت لها في يوم من الأيام والتي هي على عكس ما تبدو تماماً.

وضع البطاريات في المبرد:

يضع الكثير من الناس بطاريات الريموت أو الألعاب الصغيرة في المبرد ظناً منهم أنها بذلك قد تعيش لفترة أطول، ومع التجربة قد لا يتغير شيء لأنك وبكل بساطة ليس لديك فكرة عن خواص المواد الموجودة بداخل البطاريات.

قد يؤسفك أن تعلم أن استخدام المبرد مع البطاريات قد يؤدي فعلياً لتقصير عمر البطارية بسرعة وليس العكس.

شحن الهاتف ليلاً:

قد يؤدي شحن الهاتف ليلاً إلى إتلاف البطارية كما نسمع دائماً، وذلك لأن وضع الهاتف في الشاحن لفترات طويلة قد يتلف البطارية، ولكن أغلب الهواتف الذكية التي تعمل الآن مزودة بخاصية فصل الشاحن عن الهاتف عند اكتمال الشحن مما يعني أن الشاحن سيكون متصلاً بالجهاز فقط من دون تزويده، ذلك غير أن شحن الهاتف قد يبدأ بالتباطؤ عند اقترابه من نسبة 100% وبالتالي فإن شحن الهاتف ليلاً آمن تماماً.

الجلوس بالقرب من التلفاز:

تقول الكثير من الأمهات أن الجلوس أمام التلفاز لفترة طويلة قد يضر بعينيك، وبالأخص إذا كان الجلوس أمام التلفاز من مسافة قريبة فإن ذلك سيكون أكثر ضرراً.

تقول الدراسات أنه إذا قضيت كل المدة التي تبقى فيها مستيقظاً أمام التلفاز لن تتعرض سوى للقليل من الإشعاعات التي تخرج من التلفاز، والتي لن تضر بك كثيراً.

وضع التصفح المتخفي :

توفر عدة مواقع إنترنت ميزة التصفح المتخفي وذلك لمنع المتطفلين من مشاهدة ما تقوم بفعله، ولكن ميزة التصفح المتخفي لا تعني أنك آمن تماماً من ذلك لأن مزود الخدمة وشركة الاتصالات وإدارة المواقع التي تزورها قادرون على تتبع ما تقوم بمشاهدته على الإنترنت.

عليك إغلاق كمبيوترك كل يوم عند الانتهاء :

يعتقد البعض بأنه يجب إطفاء الكومبيوتر ليلاً كل يوم عند الانتهاء من العمل، وذلك لمنع الجهاز من ارتفاع حرارته وضمان أنه سيعمل بشكل أفضل في المرة القادمة التي ستشغله فيها.

لحسن الحظ فإن كل أجهزة الكومبيوتر تتميز بأنها تختوي على مانعات لارتفاع الحرارة، ولذلك فإنه لا قلق من ترك الجهاز مفتوحاً طوال الليل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد