البيتكوين Bitcoin يتراجع سريعا بعد انتعاشه قصيرة وارتفاع سعره بالأمس

بات وضع العملة الإلكترونية (Digital Currency) الأشهر على الإطلاق البيتكوين Bitcoin محيرا جداً فها هي العملة التي تستحوذ وحدها على حوالي 46% من سوق العملات البديلة (Alt Coin) في عمليات التداول في العالم.

أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها

أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها

فبعد انتعاشه بسيطة لمدة يوم واحد بالأمس وقد ارتفع سعرها إلى ما فوق عتبة 31500 دولار أمريكي وهو ما يعني استعادة عملة البيتكوين BTC حوالي 6% من قيمتها السوقية في يوم واحد فقط والتقط المستثمرون في هذه العملة أنفاسهم قليلا آملا في استمرار صعود سعر البيتكوين Bitcoin وتصحيح الأوضاع.

فلم يدم الوضع كثيرا وتعرض سعر العملة الإلكترونية المشفرة (Crypto Currency) البيتكوين Bitcoin للانكسار والتراجع مرة أخرى ليخسر كل مكاسب أمسِ تقريبا ويخسر حوالي 5.5% من قيمته السوقية ليصبح التداول عند سعر 29500 دولار أمريكي لعملة البيتكوين BTC الواحدة، ويخفق في تخطي حاجز 30 ألف دولار مرة أخرى بعد أن قد تخطاه في تداولات أمسِ.

وقد تأثر عدد كبير من العملات المشفرة (Crypto Currency) مصحوبة بانخفاض شديد في الأسعار وهبوط في القيمة السوقية للعملة بسبب تراجع سعر البيتكوين Bitcoin والتذبذب التي قد شهدته في مستواها وهذا الانخفاض المتواصل لمدة تسع أسابيع متتالية.

وهذا التراجع الحاد لم تشهده العملة العملاقة من قبل طوال تاريخها وقد خسرت فيه من قيمتها حوالي 20000 دولار من قيمتها السوقية في مدة قصيرة جداً وذلك بعد ارتفاع مفاجئ في السعر وصعود قيمتها إلى مستويات قياسية لم تشهدها من قبل أيضا حيث صعدت حوالي 10000 دولار في خلال أسبوعين فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد