البرتقال الخماسى الشكل تقنية يابانية جديدة في مجال الزراعة

تعد اليابان من أكثر بلاد العالم تطوراً في الكثير من المجالات ولعل من اهمها مجال الزراعة حيث لجأ خبراء الزراعة فيها إلى ابتكار طريقة جديدة لتغير شكل ثمار البرتقال من الشكل الدائري إلى الخماسي حيث اطلقوا عليه اسم “Gokaku no Iyokan ” وتتمثل تلك الطريقة في وضع ثمار البرتقال داخل قوالب خماسية الشكل قبل نموها وعند تنضج الثمار تأخذ شكلها الخماسي كما هو موضح بالصور.

البرتقال الخماسى

هذا وقد لاقى هذا الشكل الفريد من ثمار البرتقال انتشاراً واسعاً في مناطق عدة من اليابان حيث يقبل عليه طلاب المدارس لوجود اعتقاد بينهم في انه يجلب اليهم الحظ، بالإضافة ايضاً إلى سهولة تخزينه.

ويجدر بالذكر ايضاً أن خبراء الزراعة في اليابان قد لجأوا إلى تلك الطريقة في ثمار البطيخ حيث وضوعها في قوالب مربعة  قبل نضجها الامر الذي ساهم بشكل كبير في سهولة نقلها وتخزينها بالإضافة إلى اقبال الكثيرون عليها لغرابة شكلها وتكرر الامر مع ثمار الخيار ايضاً.

وعلى الرغم من الطبيعية الجبلية في اليابان الا أن الزراعة الا أن هناك عدداً كبيراً من اليابانيين يعملون بمجال الزراعة والتي يستخدم  فيها كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة ولعل من ابرز المحاصيل انتشاراً الارز والقمح والشعير والفول والذرة بالإضافة إلى الشاي واخيراً الفاكهة والتي تبهر بها العالم بتطوير زراعتها واشكالها كما قد وضحنا في نموذج البرتقال الخماسي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.