البرازيل تستعد لبناء واحدة من أكبر شبكات (5G) في العالم وهذه المراكز الأولى للدول العربية في الخدمة

إستطاعت البرازيل من جمع أكثر ثمانية مليار دولار التي من خلال مزايدة دولية من أجل منح استثمارات ورسوم التراخيص لبناء واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس (5G) في العالم.

البرازيل تستعد لبناء واحدة من أكبر شبكات (5G) في العالم وهذه المراكز الأولى للدول العربية في الخدمة 1 10/11/2021 - 10:00 ص

واستمرت العروض العالمية ليومين التي حققت أكبر قيمة مالية في تاريخ اتصالات البرازيل حيث تم جمع 8.4 مليار دولار في حين كانت الحكومة البرازيلية تأمل جمع 9 مليارات دولار.

و وصف وزير الاتصالات البرازيلي السيد “فابيو فاريا”، في مؤتمر صحفي الذي كان مسرورا بالنتيجة واصفها بإنها فاقت كلّ التوقعات .

و قال “وفابيو فاريا” أن شركات التي فازت بالعروض لم يسبق لها أن عملت في البرازيل وشركات أخرى مزوّدة لخدمات الهاتف النقّال في البلاد.

و شاركت في هذه المزايدة 15 شركة من أجل لحصول على تراخيص لبناء وتشغيل شبكة  (5G) لمدّة 20 سنة.

و استبعدت البرازيل عملاق الشركات الصينية هواوي “Hwawi” من المزايدة الدولية التي تتهمها أمريكا بالتجسس لصالح بلدها .

يذكر أن إطلاق خدمة الجيل الخامس أما يعرف ب “5G ” الفائقة السرعة في بعض دول العالم خلال وقت مبكر من السنة القادمة ، مما سيسمح للمستخدمين القدرة على تنزيل أسرع بنحو 10 إلى 20 مرة على خدمة الجيل الرابع “4G” التي عليها حاليا .

الدول العربية التي تمتلك أحسن شبكة الجيل الخامس “5G” .

وفقا لموقع “أوبن سيغنال” العالمي المتخصص في خدمات الإنترنت ، فإن قطر والسعودية والكويت يمتلكون أحسن شبكة 5G في العالم العربي.

و أكد الموقع أن قطر الأولى عربيا في خدمة إتصالات الجيل الخامس “5G” بين الدول العربية، وهي وفي المرتبة الخامسة عالميا، من ناحية التحميل التي وصلت إلى 373 ميغابايت في الثانية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.