الاعتناء بالساعات الغالية في 5 خطوات وضعها الخبراء

يحب البعض الاعتناء بالساعات الغالية لكي تدوم لفترة أطول ويورثها للأجيال القادمة، لاسيما إن كانت تلك الساعات جاءت في مناسبات قيمة أو تحمل ذكريات عاطفية مثل الاحتفال بعيد الميلاد أو ذكرى الزفاف أو جاءت كهدية لاستلام وظيفة جديدة.

الاعتناء بالساعات الغالية في 5 خطوات

وأفضل الساعات هي التي تملك أدوات دقيقة، ويتم تصنيعها بعناية من قبل الصانعين للحصول على أداء فائق، وهذا سبب وجيه للاعتناء بساعتك وإبقائها رائعة لأطول فترة ممكنة.

وفي الواقع فإن الاعتناء بالساعات والحفاظ عليها ليست بالمهمة الصعبة، لذلك إليك خطوات العناية بها التي وضعها خبراء الساعات، ونصائح أساسية حول كيفية العناية بها.

نصائح للاعتناء بالساعات الغالية

بحسب مجلة فوربس فإن هناك نصائح وضعها الخبراء للعناية بالساعات الفخمة منها ما يلي:

1- قم بتنظيف ساعتك كثيرًا قدر الإمكان

تنظيف الساعات الغالية باستمرار يؤدي إلى الحفاظ على مظهرها الخارجي، ولكن تذكر كن لطيفًا في ذلك، من خلال استخدام قطعة قماش ناعمة، مع الحرص على عدم بلل السوار الجلدي؛ لأن الرطوبة يمكن أن تلحق الضرر به، وإياك وغمرها في الماء الساخن حتى إذا كانت مقاومة للماء.

الاعتناء بالساعات الغالية في 5 خطوات
تنظيف الساعات الغالية باستمرار

2- قم بصيانة ساعتك بانتظام

بالنسبة للساعات الميكانيكية فإنه يجب صيانتها كل سنتين إلى ثلاث سنوات، أما الكوارتز فيجب صيانتها كل 3 إلى 4 سنوات، واحرص أن تذهب بها إلى فني متخصص.

الاعتناء بالساعات الغالية في 5 خطوات
صيانة الساعة بانتظام

3- تجنب المغناطيس

قد تكون هذه المهمة صعبة نظرا لوجود مغناطيسات في كل شيء فعليًا حولنا، من أفران الميكروويف إلى مشابك حقيبة الظهر؛ لذلك من المهم تجنب ترك أي ساعة أصلية ثمينة بالقرب من المجالات المغناطيسية القوية.

الاعتناء بالساعات الغالية في 5 خطوات
تجنب المغناطيس

4- تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس

يمكن أن يؤدي التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس لوقت طويل إلى تلاشي الألوان قليلًا أو بهتانها وخاصةً إذا كانت الساعة قديمة، ومن الممكن أن تؤثر الحرارة أيضًا على عمر بطارية؛ لذلك من الأفضل الحرص على ألا تترك ساعتك لأشعة الشمس المباشرة.

5- تجنب ملامسة المواد الكيميائية

إذا كنت تحب وضع العطور باستمرار، فاعلم أنها يمكن أن تتسبب في إتلاف الأساور الجلدية وإضعافها وربما تسبب تمزقها؛ لذلك عند رش العطر اتركه ليجف تمامًا قبل وضع الساعة على معصمك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.