الأزهر الشريف يحذر من لعبة بابجي…. ويطالب بحذف اللعبة بعد التحديث الجديد لها

حذر الأزهر الشريف من لعبة بابجي وذلك بعد التحديث الأخير للعبة الذي يظهر فيه ركوع اللاعب التماثيل والاصنام في أحد مراحل اللعبة للحصول على الاسلحة والطاقة، وذلك يخالف الشريعة الإسلامية. ويظهر اللاعب في التحديث الاخير وهو يقوم بحركات تشبه عبادة الأصنام، وأثارت تلك الحركات الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وطالب مستخدمي السوشيال ميديا بحذف اللعبة أو أيقاف التحديث الجديد.

الأزهر الشريف يحذر من لعبة بابجي .... ويطالب بحذف اللعبة بعد التحديث الجديد لها

الأزهر الشريف يحذر من لعبة بابجي

قال مركز الأزهر العالمي للفتاوي الإلكترونية في بيان صحفي له اليوم “أن ذلك الأمر خطير على نفوس الشباب الذين يمثلون العدد الأكبر من مستخدمي اللعبة”، وأشار بأن ركوع الطفل أو الشاب لغير الله سبحانه وتعالى في طلب منفعة أو ضرر لشخص مذلة وأمر مرفوض في الشريعة الاسلامية وأن كان هذا أمر في العالم الافتراضي أو في شئ إلكتروني.

وأكد مركز الأزهر العالمي بأن جميع الألعاب الإلكترونية التي تحتوي على عنف أو أفكار تدعو للتطرف فهي محرمة وخاصة التي تحتوي على أفكار تشويه العقيدة الإسلامية أو الشريعة وازدراء الأديان، وناشد أولياء الأمور والجهات الإعلامية بالحد من هذه الألعاب وذلك نظراً للضرر النفسي الذي تضرب به الأطفال والشباب.

الأزهر الشريف يحذر من لعبة بابجي.... ويطالب بحذف اللعبة بعد التحديث الجديد لها

مستخدمي السوشيال ميديا يطالبون بحذف لعبة بابجي

طالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بحذف لعبة بابجي وذلك لما تنشره من ثقافات وأعمال تخالف الشريعة الاسلامية وتعاليم الأديان السماوية، وأغضب التحديث الجديد للعبة الكثير من مستخديمنها وقامو بحذفها فوراً بالرغم من تعلقهم الشديد باللعبة.
ونشر مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج “احذفو لعبة بابجي” وتصدر الهاشتاج نتائج البحث في مصر مما يشير إلى غضب الكثير من الأشخاص، وتفاعل أعداد كبيرة من مستخدمي اللعبة مع الهاشتاج وقامو بحذف اللعبة بالفعل من هواتفهم المحمولة.

والجدير بالذكر أن لعبة بابجي هي واحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية التي انتشرت مؤخراً بين مستخدمي الألعاب الإلكترونية وقام عدد كبير من الشاب بتحميلها ولعبها، وذلك بسبب الجرافيك المميز التي تنفرد به اللعبة، لا تحتاج اللعبة لأجهزة كمبيوتر أو هواتف عالية الجودة مثل الكثير من الالعاب المنافسة لها.