الآن.. إشارة سرية ثورية جديدة بهواتف أندرويد لتنبية المستخدمين بالتجسس عليهم

من المتعارف عليه أن بعض التطبيقات تتجسس فعلياً على المستخدمين، وذلك عن طريق الوصول إلى الكاميرا أو الميكرفون دون أن يقوم المستخدم بمنع أذونات لهذه التطبيقات، وفي هواتف آيفون لمبات وإشارات تقوم بتنبيه المستخدمين حال تشغيل الكاميرا أو الميكروفون.

الآن.. جوجل تستحدث إشارة سرية ثورية جديدة بهواتف أندرويد لتنبية المستخدمين بالتجسس عليهم

إشارة سرية جديدة بهواتف أندرويد للتنبية بالتجسس

والآن وعلى غرار تلك الميزة المتواجدة بهواتف آيفون، أصدرت شركة جوجل تحديثاً ثورياً بميزة جديدة لأصحاب هواتف أندرويد، وهذه الميزة المستحدثة الجديدة تعطي المستخدمين إنذاراً وتنبيهاً بأن هناك تنشيط للميكروفون أو للكاميرا من أجل التجسس أو غير ذلك، وهذه الخاصية تتشابه بشكل كبير مع الخاصية التي تتيحها شركة أبل الأمريكية لهواتف آيفون.

الآن.. إشارة سرية ثورية جديدة بهواتف أندرويد لتنبية المستخدمين بالتجسس عليهم 1 10/12/2021 - 9:31 م

وقالت شركة جوجل أن هذه الميزة تم إضافتها للهواتف في آخر تحديث لها بنظام أندرويد 12، وبناءً على ذلك فلن يتمتع المستخدم بهذه الميزة ما لم يكن جهازه يعمل بالتحديث المذكور، وتظهر في أعلى الشاشة من الجهة اليمنى أيقونة للكاميرا أو الميكروفون حال محاولة بعض التطبيقات الوصول لأي منهما، كما تقوم تلك الميزة بمنع التطبيقات من المشاهدة أو الإستماع خلسة بواسطة الميكروفون أو الكاميرا.

الآن.. إشارة سرية ثورية جديدة بهواتف أندرويد لتنبية المستخدمين بالتجسس عليهم 2 10/12/2021 - 9:31 م

كما سيكون هناك سجل ومعلومات للتطبيقات التي تصل لكاميرا أو الموقع أو الميكروفون، وسيتم إتاحة إلغاء تنشيط الميكروفون والكاميرا بشكل كامل من على الهاتف، وذلك من خلال الإعدادات السريعة، كما يمكن تنشيطها مرة أخرى حال الحاجة إليها.

قد يهمك أيضاً:

الآن.. إشارة سرية ثورية جديدة بهواتف أندرويد لتنبية المستخدمين بالتجسس عليهم 3 10/12/2021 - 9:31 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    Alright