اكتشف الأوقات الأفضل للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

تمثل وسائل التواصل الاجتماعي في السوشيال حاليا مكبر صوت بالنسبه لك أو لشركتك أذا كنت تعمل على حسابات شركه معينه،   لذا بات من المهم جدا  معرفه الأوقات الملائمة تماما للنشر والأكثر مشاهده من قبل الجمهور، فمهما بذلت من جهد كبير في كتابه محتوى جذاب للحصول على استجابة كبيره من تعليقات واعجابات الآن من الممكن جداً أن تذهب جهودك  سدى أن لم تختر الوقت الملائم لذلك.

اكتشف الأوقات الأفضل للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي 1 19/4/2019 - 4:58 م

من الضروري كذلك أن تدقق في جمهورك هل هو من ربات البيوت مثلا؟هل هويشمل الموظفين، اي نوع من الجمهور  هو من تستهدفه لتتمكن من معرفه الوقت الملائم لإرسال الرسائل لهم كما لايمكنك أن تغفل مراعاة المناطق الزمنيه للجمهور المستهدف أن كان  في بلاد أخرى أم في نفس المنطقة التي تسكن فيها  .

والآن الق نظره على أفضل الاوقات للمنصات الاجتماعيه الأكثر شيوعا:

الفيس بوك  Facebook

كل شهر تتم مشاركه( 30) مليار محتوى عليه  فقم بنشر المحتوى في نهاية الأسبوع أي الخميس والجمعة، ففي هذه الأيام تزداد المشاركة  في هذين اليومين بنسبه (18%) امافي يومي السبت والأحد فتزداد (32%)، بالنسبة لساعات الصباح الاولى الجيده للنشر فهي  فهي التاسعة صباحا أما في فتره مابعد الظهر فهي الواحدة ظهرا  حيث تتوفر أكثر المشاركات أما بعد الثالثة ظهرا فتتوفر أكثر النقرات.

تويتر Twitter

هناك  أكثر من (328) مليون مغرد يوميا في تويتر، حيث يكون أفضل وقت للتغريد هو كل ايام الأسبوع بين الساعه  (12-3) مساء ً اما وقت الذروة لتويتر فهو الساعة  الخامسة مساء  اثناء تنقلات المساء.

لنكدان  LinkedIn

المنصة الاجتماعية الاحترافية البالغ عدد مستخدميها (467) مليون مستخدم، فالوقت الأمثل للنشر عبرها هو منتصف الأسبوع  والأوقات الأفضل للنشر من الثلاثاء للخميس بين الساعة الخامسة إلى السادسة مساء، وبين الساعة (7-8.30 )صباحا كما أن وقت الغداء هو توقيت جيد أيضا.

انستغرام Instagram

ألشبكه الاجتماعية والسوق الذي تشكل فيه الفتيات والسيدات نحو (68%) من جمهوره، حيث يكون أكثر مستخدميه من الفتيات والسيدات، فالوقت المثالي للنشر عبر انستغرام هو طوال أيام الأسبوع باستثناء الأحد، أما أفضل الأيام للنشر فهما يومي الاثنين والخميس بينما بامكانك النشر بين الساعة (8-9)  صباحا في الساعة الخامسة مساء كذلك هو وقت جيد للنشر.

غوغل بلس+ Google

للحصول على أفضل النتائج بإمكانك النشر خلال أسبوع العمل في وقت مبكر من اليوم، أما الوقت الأكثر مثاليه للنشر فهو  من الساعة (9-11) صباحا خاصة أيام الأربعاء.