مفارقة غريبة: ميزة Face ID الخاص بـ iPhone 13 قد لا تعمل بعد استبدال شاشة الجهاز بأخرى

 تعد ميزة Face ID واحدة من أبرز ميزات جهاز iPhone 13 الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، حيث عند تنشيط هذه الميزة تتيح فتح جهاز ايفون 13 عندما يتم عرض الهاتف على وجه المالك بشكل واضح، لذلك فهي أحد الخيارات العديدة المتاحة لفتح الهاتف، وفي مقطع فيديو متداول يشير إلى أن ميزة Face ID لن تعمل إذا تم استبدال الشاشة الأصلية للجهاز، حيث  أظهر الفيديو أنه بعد إزالة شاشة أيفون 13 واستبدالها بشاشة أخرى من نفس الطراز لم تعمل ميزة التعرف على الوجوه عند القيام بذلك.

اكتشاف ميزة Face ID الخاص بـ iPhone 13 أنها لا تعمل بعد استبدال شاشة الجهاز بأخرى

iPhone 13

اكتشاف ميزة Face ID الخاص بـ iPhone 13 أنها لا تعمل بعد استبدال شاشة الجهاز بأخرى
اكتشاف ميزة Face ID الخاص بـ iPhone 13 أنها لا تعمل بعد استبدال شاشة الجهاز بأخرى

ميزة Face ID

وكشف مقطع الفيديو أنه أنشأ جهاز فك الارتباط، اتصالاً صحيحًا عن طريق إعادة توصيل الشاشة الأصلية، مما سمح أيضًا لميزة Face ID بالعمل مرة أخرى، مما يبدو أن هذا يؤكد أن Face ID على iPhone 13  سيتوقف عن العمل إذا تم تبديل الشاشة بشاشة أيفون 13أصلية أخرى.

قد تكون هناك بعض البروتوكولات اللازمة لجعل ميزة Face ID فعالة في الشاشة الجديدة المستبدلة، ومن المحتمل أيضًا أن هذا الإجراء لا يمكن تنفيذه بنجاح إلا من خلال متاجر إصلاح Apple المعتمدة، ومن المعروف أن  Apple تستخدم برنامج الإصلاح المستقل لترخيص المتاجر التابعة التي تؤهلها لتقديم خدمات الإصلاح المطلوبة

وبالطبع ستستمر Apple في تلقي بعض الانتقادات حيال تدابيرها الموضوعة لمنع إصلاحات تقوم بها الجهات الخارجية لمنتجاتها، وهناك مطالبات من الشركة لإشعار المستخدمين بأن الشاشة أو الكاميرا أو أي ميزة رئيسية أخرى غير أصلية عند استبدال هذه المكونات بمنافذ غير تابعة للشركة.

وعززت Apple من صعوبة الحصول على مكونات بديلة خارج منافذها المعتمدة للعمل على  iPhone 13،وأشارت أبل إلى أن المكون الرئيسي لميزة Face ID ، نظام TrueDepth موجود بالكامل داخل iPhone وليس مع الشاشة نفسها.

 في الواقع  تمتلك Apple برنامجًا مستقلًا لإصلاح أجهزة iPhone ، لكن مدى وصول هذا البرنامج لا يزال محدودًا للغاية، حتى مع جهود التوسع السريع التي تبذلها الشركة، وقد لوحظ أيضًا أن المنافذ المعتمدة يمكن أن تقدم أسعارًا أعلى بكثير للإصلاحات من منافذ الإصلاح المستقلة وأحيانًا الصغيرة.

ومن غير الواضح ما إذا كانت المشكلة التي تمنع عمل ميزة Face ID عند استبدال الشاشة، هي خطأ أم أمر متعمد، وكان على شركة أبل  تقديم تحديث سريع لجهاز iPhone 13 فيما يتعلق بالعيب المكتشف مؤخرًا  Apple Music.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.