افعلها فوراً.. خطوات استباقية لتجنب مخاطر سرقة الهواتف الذكية أو ضياعها وحدوث عواقب وخيمة

إن ضياع الهواتف الذكية أو سرقتها أمر وارد، وتحمل الهواتف معلومات لا حصر لها عن أصحابها، مثل الصور والفيديوهات والتي قد تكون وسيلة لابتزاز البعض، كما يمكن أن تكون هناك تطبيقات بنكية، وكذلك يوجد على الهواتف سجل المكالمات ورسائل ومعلومات أخرى كثيرة من الممكن استخدامها من قبل المحتالين حال سرقة الهاتف أو ضياعه.

افعلها فوراً.. خطوات استباقية لتجنب مخاطر سرقة الهواتف الذكية أو ضياعها وحدوث عواقب وخيمة

خطوات استباقية لتجنب مخاطر سرقة الهواتف الذكية

ولذلك فإنه يوجد خطوات استباقية يجب على جميع مستخدمي الهواتف الذكية تفعيلها فوراً ودون تردد، ويتم استخدام هذه الخطوات حال ضياع الهاتف أو سرقته، وهذه الخطوات نصح بها خبير أمني في مجال التكنولوجيا والإتصالات.

وقال دميتري غالوف خبير الأمن الإلكتروني أنه يجب على جميع مستخدمي الهواتف الذكية غلق الهاتف بشكل جيد وبرمز لا يعرفه إلا المستخدم، ويتم وضع حروف وأرقام في رمز الغلق، أما الخطوة الإحتياطية الثانية هي تفعيل وضع تدمير البيانات عن بُعد، وهذه الخطوات تمنع وقوع المستخدم فريسة للأشخاص الذين من الممكن أن يستخدموا بياناتك ومعلوماتك حال وقوع الهاتف في أيديهم.

اقرأ أيضاً:

وأوضح دميتري أن الشخص المحتال والذي أصبح بيده بيانات مهمة لأشخاص عاديين أو مهمين، يمكن أن يهدد بنشرها أو بحذفها والمطالبة بفدية مالية، كما يوجد العديد من السيناريوهات الأخرى التي يمكن أن يفعلها الأشخاص الذين تقع في أيديهم معلومات حساسة للبعض، وما تعتبره أنت معلومات عادية أو لا قيمة لها، يمكن أن تسخدم ضدك في وقت لاحق.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً