افضل التطبيقات المجانية للمونتاج وتعديل الفيديوهات على الاندرويد

اليوم يمكن للجميع تصوير فيديو باستخدام الهاتف المحمول ، ولكن لجعل هذا الفيديو فيلم مميز وعمل فني يتطلب برنامج مونتاج يمكن تثبيته على الهاتف المحمول ، لذلك اخترنا لك قائمة من اهم وافضل برامج مونتاج لعام 2020 للجوال الذي يعمل على نظام الاندرويد . 

افضل التطبيقات المجانية للمونتاج وتعديل الفيديوهات على الاندرويد 1 8/10/2020 - 3:00 م

افضل التطبيقات المجانية للمونتاج على الاندرويد 

تطبيق يو كات

يتميز هذا البرنامج ببساطته ويسمح لك بإنشاء فيديو يوتيوب عبر الهاتف المحمول باستخدام برنامج التشغيل Android أو iPhone إذا كنت لا تملك جهاز كمبيوتر محمول أو كنت تقوم بالتصوير بكاميرا الهاتف المحمول ، لذلك يعد هذا البرنامج من أسهل البرامج وأكثرها سهولة. أبسط البرامج وفي الفيديو السابق تجد شرح كامل في الفيديو لكيفية استخدامها. 

أهم مميزاته 

  • البرنامج مجاني ونسخته المجانية كافية لإعداد فيديو احترافي ، بينما النسخة المدفوعة تتضمن مكتبة صوتية والمزيد من المؤثرات. 
  • يسمح لك بتصدير الفيديو النهائي بعدة تنسيقات وأبعاد مناسبة لوسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و YouTube. 

تطبيق فيلمورا جو

حاز هذا البرنامج على إعجاب العديد من مستخدمي الفيديوهات المحمولة ، ولديه العديد من الميزات أهمها القص والتأثيرات وإضافة الموسيقى ، كما أنه يدعم تنسيقات الفيديو على Instagram و YouTube ويعطي جمالية خاصة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

أهم مميزاته

  • يتيح لك استيراد الصور ومقاطع الفيديو من وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook 
  • مكتبة ضخمة من التأثيرات والقوالب الجاهزة 

تطبيق أدوبي بريمير كليب للموبايل

هذا البرنامج هو نسخة رسمية من شركة Adobe الاحترافية للجوال ، وهو سريع وممتع للعمل معه ، ويمتاز بتجهيز مقطع فيديو افتراضيًا ، فهو قادر على تحضير مقطع فيديو من خلال أي صور أو مقاطع فيديو في طريقة جميلة ، وبها ميزات احترافية مثل أدوات القطع والنقل بين الفيديو والموسيقى والفلاتر ، والأهم أن هذا البرنامج مجاني ولا يعرض أي علامة مائية ولا إعلانات ، كما أنه يوفر إمكانية مشاركة الفيديوهات على فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب.

أهم مميزاته

  • يمكن تصدير مقاطع الفيديو المعدة إلى Adobe Premiere Pro CC 
  • نظام مزج صوتي تلقائي يوازن بين موسيقى الخلفية والفيديو 

تطبيق فيديو شو

حصد هذا البرنامج العديد من الجوائز وهو من أفضل برامج المونتاج المتوفرة على متجر Play مجانًا ، وهو سهل الاستخدام ، ويتيح إمكانية إضافة نصوص إلى الفيديو والتأثيرات والموسيقى ، ويقدم التطبيق 50 متاحًا السمات وأيضًا ميزة ضغط الفيديو لتقليل حجمه ،

أهم مميزاته

  • 50 موضوع أو قالب فيديو مختلف 
  • إمكانية عزل الخلفية في الفيديو وجعلها بلورية أو خوخيه 
  • موسيقى خلفية متنوعة ومتنوعة 
  • يمكن تحويل الجدول الزمني للفيديو إلى صوت mp3 

تطبيق باور داريكتور برو

يحتوي هذا التطبيق على ميزات مونتاج فيديو متكاملة ، ولكنه معقد بعض الشيء ويحتاج إلى وقت حتى تتمكن من إتقانه ، ولكن بمجرد إتقانه ، ستتمكن من إعداد مقاطع فيديو وأفلام احترافية ، ولديه أكثر من 30 مؤثرًا لانتقال الفيديو ، و يمكن استخدامه أيضًا مع خلفيات chromaki الخضراء لعزلها ببساطة ، لكن هذا البرنامج عادةً ما يضع علامة مائية ولافتات 

تطبيق كين ماستر 

يجمع هذا التطبيق بين التصميم الرائع والمواصفات المذهلة ، وهو طريقة مناسبة لمونتاج الفيديو على أجهزة Android ، كما أنه يمكّنك من استيراد تنسيقات مختلفة من الصوت والفيديو وإضافة تأثيرات واسعة إليها ، ولكنه أيضًا مجاني كتجربة ولإزالة العلامة المائية من الفيديو يجب شراء النسخة الكاملة منه