إصلاح استنزاف خدمات جوجل بلاي لبطارية الهاتف

إصلاح استنزاف خدمات جوجل بلاي Google play لبطارية الهاتف، بالتأكيد الجميع يعلم أن خدمات جوجل بلاي بالنسبة للهاتف تشبه لحد ما الفرن الذي يعمد على تشغيل الكثير من تطبيقات الهاتف ووظائفه، حيث يسمح للتطبيقات الموجودة على هاتفك بالتواصل مع بعضها البعض، كما أنها أداة تحرص على تزويدك بالمعلومات ذات الصلة بالموقع، بمعنى أخر إنه مهم جدًا ولكن المشكلة إذا بدأ في استنزاف طاقة  بطاريتك فهذه بالفعل مشكلة كبيرة.

أهم-مزايا-خدمات-جوجل-بلاي-Google-Play-Services

إصلاح استنزاف خدمات جوجل بلاي لبطارية الهاتف

في الحقيقة تعتبر استنزاف بطارية خدمات جوجل بلاي Google play مسمى خاطئ لحد ما، لأنه عادة ما يكون السبب هو الوظائف الخارجية والتطبيقات التي تستخدم مزايا كبيرة مثل الموقع والمقاييس، وشبكة الواي فاي، وغيرها من التطبيقات التي تعمل على استنزاف البطارية، والتي ذات صلة بالخدمات وبالتالي هذه المزايا تُعد استنزاف لبطارية هاتفك.

وبالطبع قبل أن نتعرف على حل تلك المشكلة، يجب أولاً أن يكون لدينا مهارة اكتشاف ما إذا كانت خدمات جوجل بلاي تعمل على استنزاف شحن البطارية الخاصة بهاتفنا أم لا.

كيفية اكتشاف استنزاف خدمات جوجل بلاي لبطارية هاتفك

لكي تتمكن من اكتشاف ما إذا كانت خدمات جوجل بلاي تقوم باستنزاف بطارية هاتفك، فأنت لست بحاجة لتثبيت تطبيق آخر، بل كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى إعدادات هاتفك ثم الضغط على ” التطبيقات والإشعارات”.
  • ثم الضغط على See all xx apps.
  • التمرير لأسفل إلى Google play services والضغط عليها.
  • الضغط على خيار ” متقدم” Advanced.
  • إلقاء نظرة لمعرفة ما هو موجود ضمن Battery( البطارية) واكتشاف ما الذي يقوم باستنزاف طاقة البطارية مع تقديم النسب المئوية لاستهلاك البطارية.

حل لإصلاح استنزاف خدمات جوجل بلاي لبطارية الهاتف

  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات جوجل بلاي.
  • حيث قد تؤدي المعلومات الزائدة على الهاتف والغير ضرورية إلى انتفاخ البطارية.
  • قم بالدخول إلى إعدادات ثم إلى التطبيقات والإشعارات ثم خدمات جوجل بلاي وبعدها التخزين، ثم العمل على مسح ذاكرة التخزين المؤقت وذلك بهدف حل مشكلة استنزاف بطارية الهاتف من جذورها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.