التخطي إلى المحتوى
استعلام مخالفات المرور الكويت 2019 من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية
مخالفات-المرور-الكويت

تقوم دائما وزارة الداخلية الكويتية بإضافة الكثير من التطوير في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، والمقيمين، ولذلك أضافت الوزارة استعلام مخالفات المرور الكويت للتسهيل على المواطنين، والوافدين في معرفة الاستعلام عن مخالفات المرور للمركبات الخاصة بهم المسجلة بحساباتهم في وزارة الداخلية الكويتية، وقد لاقت هذه الخدمة الجديدة إعجاب المواطنين، ولذلك اليوم في هذا المقال نعرض لكم طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت، وقد أعلنت الوازرة أيضا عن حزمة من الخدمات التي تقدمها من خلال موقع وزارة الداخلية نكشف لكم عنها في هذا المقال.

كيفية عمل استعلام مخالفات المرور الكويت

تحاول الآن الكثير من الحكومات في العالم تحويل كل الخدمات إلى خدمات إلكترونية، وهذا ما فعلته الكويت فعلا في استعلام مخالفات المركبات، وقد قدمت للمواطنين هذه الخدمة الرائعة، نعرض لكم في القائمة التالية طريقة عمل استعلام مخالفات المرور بالكويت :

  • ندخل على موقع بوابة الكويت.
  • نختار قائمة المواطنين، والمقيمين.
  • نختار قائمة السيارات، والنقل.
  • نختار الاستعلام عن مخالفات المرور.
  • ستجد هناك قائمة بكل الخدمات التي يقدمها لكم الاستعلام الشخصي.
  • نختار اسفل القائمة كلمة ابدأ الخدمة الإلكترونية.
  • ستفتح نافذة جديدة، إذا كان لديك حساب شخصي، إذن اضغط على كلمة الاستعلام الشخصي، وسجل البيانات الخاصة بك.
  • إذا لم يكن لديك حساب شخصي، أضغط على كلمة تسجيل جديد لعمل حساب جديد، وسجل البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية، ورقم الإقامة، وبيانات أخرى.
  • في الحالتين بعد التسجيل ستجد أمامك قائمة من الخدمات التي يمكن أن تستعلم عنها، نختار من الخدمات خدمة استعلام مخالفات المرور، وتفاصيلها، وستجد بعد ذلك قائمة بكل المخالفات المرورية للمركبات الخاصة بك.

    استعلام مخالفات المرور الكويت
    استعلام مخالفات المرور الكويت

موقع وزارة الداخلية الكويتية يقدم إلى جانب خدمة استعلام مخالفات المرور العديد من الخدمات الأخرى للمقيمين، والمواطنين، وهذه الخدمات مثل بيانات جواز السفر للكويتيين، وبيانات الكفالات، وبيانات التأشيرات، وبيانات رخص القيادة، وبيانات منع السفر، وبيانات تنفيذ الأحكام، وخدمة الاستعلام عن طلب تأشيرة.

التعليقات

    1. تحياتي لك أخي الكريم في حال نسيان رقم المرور، كل ما عليك هو الضغط على ” نسيت كلمة المرور” وسيبدأ معك موقع وزارة الداخلية بإرسال كلمة مرور جديدة لك بعد سؤالك عن بعض المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.