بـ3 طرق يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp

يستخدم تطبيق واتساب ما يزيد عن 2 مليار مستخدم في جميع انحاء العالم، حيث يعتبر التطبيق الأشهر والأكثر شعبية بين تطبيقات المراسلات الفورية، وذلك لسهولته، وقد يضطر أحدنا لاستعادة محادثة تم فقدها من قبل، ومن المعروف هناك صعوبة في استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp، ولكن بات ذلك سهلًا وفق موقع  Times Now News، الذي كشف عن 3 طرق مختلفة تمكنك من استعادتها.

استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp

استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp

استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp
استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp

3 طرق لاستعادة الرسائل المحذوفة على تطبيق واتساب

يمكن للمستخدم لتطبيق واتساب ويرغب باستعادة محادثة تم حذفها من قبل، استخدام إحدى الطرق الثلاثة التالية وفق ما كشف عنه موقع Times Now News

عن طريق جوجل درايف

وبموجب هذه الطريقة يتطلب استخدام نفس الرقم وحساب جوجل المستخدم لإنشاء النسخة الاحتياطية لمحادثات واتساب ثم اتباع الخطوات التالية:

  • إلغاء تثبيتواتساب ثم إعادة تثبيته باستخدام الرقم.
  • انقر على كلمة نعم عند السؤال عن رغبتك في استعادة الدردشات والوسائط من جوجل درايف.
  • بعد اكتمال عملية الاستعادة، انقر فوق التالي Next.

وبعد انتهاء الخطوات المذكورة سوف يتم عرض الدردشات الخاصة بك بمجرد اكتمال التهيئة، حيث سيبدأ التطبيق في استعادة محادثاتك وملفات الوسائط الخاصة بك أيضًا.

استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp
استعادة الرسائل المحذوفة على WhatsApp

عن طريق النسخة الاحتياطية

في هذه الطريقة تحتاج إلى نقل الملفات إلى هاتف جديد أو بطاقة ذاكرة،  ولكن يجب معرفة بعض النقاط المهمة وهي:

  • أن الهاتف سيخزن ما يصل إلى سبعة أيام الماضية من ملفات النسخ الاحتياطي المحلية.
  • أنه سيتم إنشاء النسخ الاحتياطي المحلي تلقائيًا كل يوم في الساعة 2:00 صباحًا وحفظها كملف في هاتفك في المجلد (sdcard WhatsApp)، وإذا لم تجدها في ذلك الملف فيجب البحث في الأسماء التالية: (وحدة التخزين الداخلية internal storage، أو وحدة التخزين الرئيسية main storage).

عن طريق نسخة محلية أقدم

في حال كان المستخدم يرغب باستعادة دردشات أقدم من ذلك (7 أيام الماضية)، فذلك يتطلب تنزيل تطبيق مدير الملفات، ثم الانتقال إلى sdcard > WhatsApp > Databases، وإذا لم يتم تخزين البيانات المطلوبة على بطاقة  SD، فيجب النظر في الأسماء التالية: (وحدة التخزين الداخلية internal storage، أو وحدة التخزين الرئيسية main storage).

بعد ذلك القيام بإعادة تسمية ملف النسخ الاحتياطي المراد استعادته من msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12  إلى msgstore.db.crypt12، ثم إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تنزيله، والضغط على استعادة أو Restore عندما طلب ذلك منك.

إقرأ أيضًا:
تحذير لمستخدمي الهواتف الذكية الأندرويد من تطبيقين خطيرين تعرض الجهاز لضرر كبير
اكتشف مزايا لا تعرفها في واتساب