استرجاع الصور والملفات المحذوفة من الهاتف الميموري كارد

دعني أخبرك بأنة من السهل إستعاد أغلب الملفات التي تم حذفها من هاتفك سواء بعد الفورمات أو تلك التي حدثت عن طريق الخطأ وتم حذفها من وحدة تخزين الهاتف الداخلية وتلك التي حذفها من الميموري أو حدة التخزين الخارجية.

استرجاع الصور والملفات المحذوفة من الهاتف الميموري كارد 1 4/11/2020 - 1:50 ص

صورك وملفاتك لن تفقدها أبدأ

من الضروري أن يتم ربط هاتفك بأي من خدمات التخزين السحابي والتي من الرائع أن تعرف أنها ستقوم بحفظ ملفاتك الى الإبد حتى لو فقدات هاتفك أو وحدة التخزين الخارجية سيكون بإمكانك بنقرة زر إستعادة كل تلك الملفات والصور والفيديوهات بكل سهولة.

من الرائع أن تعرف أن شركة جوجل وفرت خدمة التخزين السحابي لجميع الأجهزة التى تعمل بنظام الأندوريد, كل ما عليك القيام بة هو تثبيت التطبيق على هاتفك في حال كان غير موجود, ويعد جوجل درايف من تلك التطبيقات الإفتراضية التي يتم تثبيتها على نظام الإندوريد بشكل إفتراضي عند تشغيل هاتفك لأول مرة.

يمكنك الحصول علية الآن مجاناً عبر زيارة متجر جوجل بلاي عبر اللينك: Google Drive‏

طريقة استرجاع الصور والملفات المحذوفة؟

إذا كنت تستخدم وحدة تخزين خارجية (SD) وتم حذف الصور والملفات والفيديوهات الخاصة بك عن طريق الخطأ أو بعد الفورمات فمن الرائع أن تعرف أن هناك برامج يمكن الإعتماد عليها فى إستعادة كل تلك الملفات بسهولة, لكن من الضروري التنوية على أن عملية إستعادة ما تم حذفة هو مشروط بعدم إستخدام بطاقة (SD) بعدالفورمات أو بعد حذف الملفات.

حيث إذا تم إستخدام بطاقة التخزين الخارجية فيما يسمي ( الكتابة علي الميموري ) إذا حدث ذلك فهذا يصعب بل ويجعل من المستحيل فى الكثير من الأحيان إستعادة ما كان عليها فى السابق, لأن إستخدامها يجعل الميموري يقوم بحذف كل الملفات دون رجعة والي الأبد.

ننصحك وعلي الفور بإستخراج وحدة التخزين الخارجية من هاتفك إذا تم حذف كل تلك الملفات عن طريق الخطأ للحيلولة دون إستخدامها عن طريق الخطأ أو دون قصد وحفظ ملفات جديدة ستؤدي الي محو القديمة بشكل نهائي.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من كارت الميموري:

يمكنك الإستعانة ببرنامج EaseUS وتثبيتة علي الكمبيوتر والبدء في إستعادة تلك الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة الخارجية بكل سهولة وعبر مجموعة من الخطوات البسيطة, يمكنك تحميل البرنامج من خلال زيارة الموقع الرسمي له فهو يقدم أيضاً نسخة مجانية بجانب تلك المدفوعة مع إمتيازات أعلي بالتأكيد: easeus

هل يمكن إستعادة الصور والملفات المحذوفة من هاتف ليس بة كارت ميموري؟

في حال كنت تستخدم وحدة التخزين الداخلية للهاتف فقط ولا يوجد وحدة تخزين خارجية وتم حذف أي من أو كل الملفات الخاصة بك من هاتفك, فالإجابة أنة ومع كل أسف لن تتمكن من إستعادة ملفاتك مرة أخرى.

وحدة التخزين الخارجية هي أكثر أهمية من تلك الداخلية, نظراً الي أن الملفات المحذوفة يكون من السهل إستعاداتها من خلال بعض البرامج, بينما الوحدة الداخلية لا يمكن ذلك إلا فى حال عمل Root للهاتف وهي عملية خطيرة قد تؤدي أيضاً فى حال فشلها الي حذف الملفات من الوحدة الداخلية الى الإبد.

لهذا ننصح الإعتماد على التخزين السحابي في حال كنت لا تستخدم بطاقة تخزين خارجية (كارت الميموري), هناك الكثير من الخيارات المجانية التي يمكنك الإعتماد عليها وهي تطبيقات كثيرة, وفي الوقت الحالي أغلب شركات الهواتف توفر تخزين سحابي لمستخدميها مقابل رسوم بسيطة.