استخدام الفيس بوك لأكثر من ساعتين في اليوم يؤدي للإنتحار؟

في دراسة جديدة أجراها بعض الباحثين من كلية أتاوا للصحة العامة في كندا، أن استخدام شبكات التواصل الإجتماعي مثل  تويتر وإنستغرام وخصوصا الفيس بوك بشكل كبير قد يسبب أضرارا صحية لدى المراهقين  قد تدفعهم للإنتحار.

استخدام الفيس بوك لأكثر من ساعتين في اليوم يؤدي للإنتحار؟ 1 27/7/2015 - 2:17 ص

حيث نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية هذه الدراسة التي توضح خطورة استخدام الفيسبوك وغيرها من شبكات التواصل الإجتماعي من قبل المراهقين لمدة تزيد عن الساعتين في اليوم، مما قد يسبب لهم الإصابة بالإكتئاب الذي قد يؤدي في نهاية الأمر إلى محاولة الإنتحار.

وبرغم من تحذير الباحثين من خطورة استخدام الفيسبوك، إلا أن الدراسة لم تطرح بشكل أوضح إن كان الإسراف في استخدام الفيسبوك وغيرها من الشبكات هو الذي يسبب الإضطرابات النفسية ويؤدي للإنتحار، أم العكس، حيث أوضحت فقط أن الأشخاص المصابين بالإكتئاب يقضون 6 أضعاف الوقت الذي يقضيه الشخص العادي في استعمال الشبكات الإجتماعية.

مع أن شبكات التواصل الإجتماعي لها إجابيات عديدة مثل الإتصال الدائم بالأصدقاء والأقارب ومعرفة أحوالهم الشخصية في أي مكان هم فيه، إلا أن لديها أضرار أيضاً مثل بعدك عن الحياة الخارجية وعن التواصل مع أهلك وأصدقائك القربين منك، قد يسبب استخدامك لهذه الشبكات بشكل مسرف إلا الوصول إلا حالة ادمان عليها، تذكر عزيزي القارئ أن مفتاح التعامل الجيد  هو الإعتدال في استخدام الأشياء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.