اربع طرق مفيدة تساعدك إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك


هناك طرق عديدة تساعدك في الحفاظ على كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها فالنسيان يعد آفة العصر الحديث ، فأصبح يمثل عبء علينا في حياتنا اليومية ويزداد يوماً بعد يوم ، ومما يزيد القلق من ذلك هو نسيان كلمة المرور الخاصة بالبريد الالكتروني أو الفيسبوك أو تويتر أو غير ذلك من المواقع المختلفة التى تحتاج بصفة ضرورية لكلمة المرور عند الدخول إليها .

هذه المواقع  تعتمد بشكل أساسي على أنك عضو فيها وتريد أن تتحقق من صفة أعظائها ، وكالعادة ما من شئ له داء إلا وله دواء ، فهناك

بعض الطرق المفيدة التي يمكن أن تساعد في حفظ كلمة المرور وبطريقة آمنة منها :

  • Key wallet :

هذه هذه الأداة في الحقيقة رائعة وسهلة في حفظ كلمة المرور وإستخدامها أفضل واحسن ، فبدلا من كتابة كلمة المرور المزعجة يمكنك استخدام هذه الأداة عن طريق وضع مكان وحركة الماوس إلى وضع مكانه في إضافة الباسورد ويكون بطريقة سهلة للغاية ، ومن مميزات تلك الأداة أنها يمكن تخزين العديد من كلمات المرور من مواقع وبرامج طالما تستخدم جهاز كمبيوتر واحد .

  • شريط الأدوات RoboForm :

شريط الأدوات RoboForm لا يحفظ فقط كلمة المرور الخاصة بنا ولكن يقوم أيضا بحفظ البيانات الأكثر إستخداما في مواقع الانترنت مثل – الاسم الأول – الاسم الأخير – العنوان البريدي ، والرمز البريدي ورقم الهاتف ، كما أننا يمكن أن نقوم بإنشاء العديد من البيانات المختلفة بإستخدام ذلك الشريط .

  • I Password

أحد البرامج الممتاز والتى تساعد في حفظ كلمات المرور المختلفة للعديد من المواقع بإستخدام كلمة مرور واحدة فقط ، ويجب أن تتذكرها للدخول على خزينتك الخاصة بكلمات المرور المختلفة لكل المواقع التى تستخدمها ، كما تقوم بإنشاء كلمات مرور معقدة لكل موقع تقوم بالتسجيل فيه وحفظها داخل البرنامج من أجل الحفاظ على حسابك من الإختراق .

  • KeePass :

هذا البرنامج يشبه إلى حد كبير البرنامج السابق I Password مع ميزة مهمة وهي أنه مجاني ، وينصح العديد من مستخدمي الانترنت بتجربة ذلك البرنامج لحفظ كلمات المرور.

المزيد:

أحدث تقنية في صناعة الغسالات الأتوماتيك إغسل غسيلك بالأسماك الإلكترونية

جهازاللاب توب إذا سقط فوقه كوب من الشاى كبف يمكنك إنقاذه

تردد قناة “فتافيت للطبخ “الجديد وقنوات “zee”الهندية على القمر الصناعى نايل سات 2016

أحدث تقنية “الثري دي” لتقليل وقت بناء المنازل والحصول على مسكن جاهز خلال ساعات
واليكم الفيديو يوضح أيضاً طريقة استرجاع كلمة المرور على


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.