اختراق 100 مليون هاتف محمول وسرقة بيانات المستخدمين

أصيب مجموعة من مستخدمي الهواتف المحمولة بحالة من الذكر، بعد زعم مجموعة من الـ”هاكر” اخراق بيانات 100 مليون مستخدم، مما يهدد خصوصيتهم لأن البيانات تحتوي على أرقام وأسماء خاصة، حيث زعم الهاكرز، أنهم تمكنوا من اختراق الهواتف، عبر تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنهم على أتم الاستعداد لبيع كميات هائلة من البيانات الشخصية لمالكي الهواتف المخترقة، وفقاً لصحيفة “ذي صن” البريطانية.

اختراق 100 مليون هاتف محمول وسرقة بيانات المستخدمين

وبالرغم من عدم تحديد المخترق للشركة التي تمت مهاجمة خوادمها، إلا  أنه عن التواصل مع الهاكرز للحصول زعموا أن المعلومات الخاصة بالمستخدمين تم الاستيلاء عليها من قبل خوادم شركة “T-MOBILE” الأمريكية، والتي تتضمن أرقام الهواتف والأسماء الموجودة على الهاتف وعناوين الأشخاص، والمعلومات الأخرى الخاصة بالمستخدمين.

ويبحث الهاكرز من وراء بيع البيانات، عن الحصول على  6 عملات بيتكوين، أو ما يقرب من 260 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل أكثر من 4 ملايين جنيه مصري، وذلك نظير مجموعة فرعية من البيانات التي تحتوي على ملايين الأرقام والبيانات الشخصية التي تم الاستيلاء عليها من هواتف المستخدمين.

وأكد الهاكرز، أن شركة “T-MOBILE” تحركت ضد الانتهاك، حيث قامت بقطع وصول الهاكرز إلى الخوادم الخاصة بها، لكن الهاكرز أكدوا أنهم أخذوا الاحتياطات اللازمة وقاموا بتحميل البيانات في وقت سابق، ونسخها احتياطيًا في أماكن متعددة.

فتح تحقيق حول الواقعة

من جانبها، ردت شركة “T-MOBILE” على المزاعم الموجهة ضدها من قبل الهاكرز، موضحة أنها علمت بمزاعم الهاكرز وفتحت تحقيقاً حول الاختراق، مؤكدة أنها لا تملك أي معلومات إضافية لمشاركتها في الوقت الحالي، رافضة التعليق على حجم الاختراق.

اختراق 100 مليون هاتف محمول وسرقة بيانات المستخدمين 1 18/8/2021 - 12:36 ص

جدير بالذكر أن قراصنة التكنولوجيا يعملون باستمرار على اقتحام الحسابات وأجهزة التكنولوجيا الشخصية وجمع البيانات والحصول على مبالغ كبيرة من المال لإعادتها إلى أصحابها، أو استخدامها لأغراض أخرى.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.