احذفه فوراً.. تقرير أمني يحذر من استخدام تطبيق مسنجر فيسبوك وخبراء يطالبون بحذفه

حذر خبراء إلكترونيين من استخدام تطبيق مسنجر الذي تمتلكه شركة فيس بوك، وذلك لأن التطبيق فشل حتى الآن في تشفير الرسائل من طرف لطرف آخر على غرار الواتس آب، وبحسب الصحيفة البريطانية ميرو، فإن عدداً من الخبراء بمجال الأمن الإلكتروني قد حذروا المستخدمين الذي يستخدمون تطبيق ماسنجر على الآيفون أو الأندرويد، ونصحوهم بضرورة حذفه بشكل فوري، واستخدام واتساب.

تقرير أمني عاجل يحذر من استخدام تطبيق مسنجر فيسبوك وخبراء يطالبون بحذفه

تحذير من استخدام تطبيق مسنجر فيسبوك

احذفه فوراً.. تقرير أمني يحذر من استخدام تطبيق مسنجر فيسبوك وخبراء يطالبون بحذفه 1 21/7/2021 - 6:08 ص

هذا وقد تعرض تطبيق Messenger إلى انتقادات كثيرة وذلك نتيجة فشله في تطبيق خاصية التشفير، وقد أشار خبراء بالأمن الإلكتروني أن وجود التطبيق بوضعه الحالي يعرض مستخدميه والمحتوي الذي يتبادلونه بينهم للخطر.

كما ارتبط تحديث تطبيق مسنجر الأخير وعدم تشفير الرسائل ببعض المخاوف التي قد تؤدي إلى استغلال الأطفال، بمعنى أن الرسائل المرسلة يمكن رؤيتها واختراقها من الهاكرز والمتخصصين في هذا المجال.

وقال زاك دوفمان الخبير في الأمن السيبراني في تصريحات لمجلة فوربس أنه على مستخدمي تطبيق Messenger على الفيس بوك والذين يقرءون هذه الكلمات، أن يحولوا محادثاتهم إلى واتساب أو سيجنال، وعليهم عدم استخدام مسنجر، وأضاف دوفمان أنه من حق المستخدمين الحصول على خدمات مشفرة من طرف لطرف آخر.

اقرأ أيضاً:

احذفه فوراً.. تقرير أمني يحذر من استخدام تطبيق مسنجر فيسبوك وخبراء يطالبون بحذفه 2 21/7/2021 - 6:08 ص