احذفها فوراً بها الجوكر.. تحذير عاجل من تطبيقات تسرق أموالك وحساباتك المصرفية

عاد فيروس الجوكر الخبيث من جديد ليخترق عدداً من التطبيقات الرسمية على جوجل بلاي والمتاجر الرسمية، لذلك وفي تنبيه جديد اليوم حذر الأمن البلجيكي من عودة الفيروس المعروف باسم جوكر تروجان وتسلله إلى تطبيقات رسمية، وخطورة هذا الفيروس تكمن في قيامه بإشراك المستخدم في خدمات دفع دون إذنه ودون علمه.

احذفها فوراً بها الجوكر.. تحذير عاجل من تطبيقات تسرق أموالك وحساباتك المصرفية

 تحذير عاجل من تطبيقات بها الجوكر تسرق أموالك وحساباتك المصرفية

احذفها فوراً بها الجوكر.. تحذير عاجل من تطبيقات تسرق أموالك وحساباتك المصرفية 1 31/8/2021 - 7:06 ص

وبحسب بيان نشرته الشرطة البلجيكية فإنه تم اكتشاف الفيروس المعرف باسم جوكر تروجان في عدد من التطبيقات على المتاجر الرسمية وقامت جوجل بالفعل بحذفها، وطالبت المستخدمين بحذفها فوراً حال ما إذا كانت مثبته فعلياً على هاتفك.

احذفها فوراً بها الجوكر.. تحذير عاجل من تطبيقات تسرق أموالك وحساباتك المصرفية 2 31/8/2021 - 7:06 ص

ووفق مختصين بالأمن السيبراني، فإن فيروس الجوكر يمكنه الوصول إلى بياناتك وجهات اتصالك والرسائل النصية والعديد من المعلومات من جهازك المحمول، وبذلك يتمكن من إشراكك بمواقع ويب تقوم بتقديم خدمات مدفوعة دون أن يلاحظ المستخدم ذلك.

اقرأ أيضاً:

كما أن فيروس جوكر تروجان ينتمي إلى مجموعة البرامج الضارة Bread، وهدف هذه البرامج الخبيثة هو الدخول في عمليات مدفوعة دون إذن المستخدم، ولذلك حال وجود هذه التطبيقات على هاتفك يجب حذفها فوراً ومراجعة حساباتك المصرفية.

Auxiliary Message، Element Scanner، Fast Magic SMS،Free CamScanner، Go Messages،Super Message،Super SMS، Travel Wallpa ree Affluent Message، PDF Photo Scanner، Delux Keyboard، Comply QR Scanner، PDF Converter Scanner، Font Style Keyboard، Translate Free، Saying Message، Private Message، Read Scanner، Print Scanner.

احذفها فوراً بها الجوكر.. تحذير عاجل من تطبيقات تسرق أموالك وحساباتك المصرفية 3 31/8/2021 - 7:06 ص