احذر.. لحماية هاتفك من الاختراق 5 ملحقات خبيثة بجوجل كروم احذفها فورًا

وفقًا لمعلومات جاءت عن شركة McAfee Labs أن هناك عدد من ملحقات متصفح جوجل كروم تعد خبيثة وخطرة على الأجهزة، وهي عبارة عن ملفات تعريف ارتباط مزيفة تنتحل عددًا من الأسماء الشهيرة، وقد تم تنزيل وتثبيت هذه الملحقات من قِبل أكثر من 1.4 مليون مستخدم، وتعمل هذه الملحقات على سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين وقد تؤدي إلى اختراق وتدمير أجهزتهم وذلك بحسب ما ذكر موقع Chrome Unboxed.

احذر.. لحماية هاتفك من الاختراق 5 ملحقات خبيثة بجوجل كروم احذفها فورًا 2 3/9/2022 - 4:43 م

خطر ملحقات متصفح جوجل كروم الخبيثة

تكمن خطورة ملحقات متصفح جوجل كروم الخبيثة في أنه بمجرد تثبيتها على متصفحك، ثم قيامك بالتسوق داخل المتاجر الإلكترونية مثل Best Buy أو Amazon ، فإنها تعمل على التلصص على بيانات تصفحك ثم إرسالها إلى نطاق خاص بها، حيث تهدف إلى سرقة بياناتك الشخصية ومعلوماتك البنكية وذلك عن طريق تضمين روابط خبيثة داخل عنوان URL للمتصفح.

وبالإضافة إلى سرقة معلومات المستخدمين إلا أنها تعمل على تعقب الأسعار وعمليات الشراء داخل متصفحك، ومن ثم التقاط لقطات شاشة لهذه المعلومات.

احذر.. لحماية هاتفك من الاختراق 5 ملحقات خبيثة بجوجل كروم احذفها فورًا 1 3/9/2022 - 4:43 م

وقد حذرت شركة McAfee Labs من هذه الملحقات الخبيثة، وأوضحت أنه يجب تجنب تنزيلها أو حذفها فورًا إذا كانت موجودة بالفعل، وقد اوضحت الشركة بعض أسماء هذه الملحقات ومنها “Netflix Party” بالإضافة إلى Netflix Party 2 و FlipShope – Price Tracker Extension و Full Page Screenshot Capture – Screenshot و AutoBuy Flash Sales.

اترك تعليقاً