احذر.. تطبيقات تستنزف باقة الإنترنت على هاتفك يوميا

قام فريق من شركة Buymobile، باجراء بحث عن مقدار بيانات باقة الانترنت التي تستهلكها بعض التطبيقات الأكثر شهرة في العالم حتى تعمل بشكل طبيعي على هاتفك المحمول، حيث أن هناك عدد من التطبيقات التي أصبحت موجودة على كل الهواتف ويستلزم عند تشغيلها توافر باقة انترنت على هاتفك المحمول.

تطبيقات تستنزف باقة الإنترنت على هاتفك

وقد أوضحت صحيفة “express” البريطانية، أن من بين التطبيقات الالكترونية التي تستنزف باقة الانترنت على هاتفك بشكل كبير، هو تطبيق تيك توك TikTok الصيني الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم، حيث أن  قضاء ساعة واحدة فقط في مشاهدة مقاطع الفيديو المتواجدة عبر التطبيق يحتاج إلى باقة إنترنت كبيرة تصل إلى 25 جيجابايت من باقة الإنترنت شهريا على الأقل وهو أمر مكلف لبعض المستخدمين.

وفي المرتبة الثانية يأتي تطبيق “انستجرام”، حيث أثبتت الدراسات أن هذا التطبيق المملوك لشركة فيسبوك يستهلك مقدار كبير من بيانات الجوال بمقدار 720 ميجابايت لكل ساعة تستخدم فيها المنصة، مما يعني أنه يحتاج ما يزيد عن 21 جيجابايت شهريا.

وفي المرتبة الثالثة تطبيق “تويتر”، حيث أنه يستهلك ما يزيد عن 10 جيجابايت على مدار الشهر، ولعل من أسوأ التطبيقات استنزافا لبيانات الهاتف المحمول، هي تطبيقات مشاهدة الفيديو من بينها تطبيق Prime وAmazon و Netflix، حيث تستهلك ساعة المشاهدة 3 جيجابايت.

كما يستهلك تطبيق المؤتمرات زووم ما يصل إلى 810 ميجابايت يوميا، في حين أن يستخدم تطبيق سكايب 700 ميجابايت، وتطبيق جوجل Hangout ما يصل إلى 600 ميجابايت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.