احتفال جوجل بعيد انطلاقه الـ 23 بشعار مبتكر

تم إضفاء شعار متفرد من نوعه اليوم السابع والعشرين من سبتمبر بصدد احتفال جوجل بعيد انطلاقه الثالث والعشرين، ولا شك في كونه أكثر محركات البحر رواجًا بين المستخدمين.

احتفال جوجل بعيد انطلاقه

شعار Google الجديد

في مطلع يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من سبتمبر تجلى شعارٌ جديد، أخاذ الطلعة، بهي الألوان، متحرك القوالب، مؤداه كعكة عيد ميلاد مميزة، تتألف من دورين، تحوي رقم ( 23 ) بشمعة تتوسط قالب الكعك، وفي الآن ذاته تمثل حرف الـ ( L ) لكلمة جوجل بالإنجليزية ( google ) والتي صممت بطريقة ابتكارية رائعة.

البديع في الشعار كونه متحركًا، يلوح بيدٍ تنبثق من قالب الكيك، التي ينقسم دورها الأعلى المشتمل على الشمعة المشتعلة لتشكل قبعة ترفع محياها تلك اليد.

احتفال جوجل بعيد انطلاقه 27 سبتمبر

ونحن بصدد الحديث عن الاحتفال بيوم مولد شركة جوجل نطوف بالحديث عن تأسيس مثل هذه الشركة الرائدة، التي رسخت معالم النجاح في شتى المجالات على مر الأزمان.

تأسست الشركة في الرابع من شهر سبتمبر لعام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين من الميلاد ( 4 / 9 / 1998 م ) وحرصت الشركة خلال السبعة أعوام الأولى من انطلاقها على الاحتفال في اليوم ذاته.

إلى أنه تقرر تحويل يوم الاحتفال السنوي إلى ( 27 / 9 ) في سبيل التزامن مع الإعلان للصفحات عن الرقم القياسي التي تولى محرك البحث جوجل فهرستها.

تاريخ رسومات الشعار المبتكرة في Google

يرجع تاريخ الرسومات الخاصة بالشعارات المبتكرة إلى عام 1998 م وذلك قبيل شهر واحد من تأسيس شركة جوجل، ولعل أول شعار مبتكر تجلى في ( Burning Man ) طويل الأمد في نيفادا، بلاك روك سيتي.

  • وقد شارك في تأسيسه كل من:
  1. لاري بيدج.
  2. سيرجي برين.

وتجدر الإشارة إلى تصدر جوجل محركات البحث الأكثر رواجًا عالميًّا خلال الآونة الأخيرة، نتطلع إلى مزيدٍ مناحتفال جوجل بعيد انطلاقه بشعارات مبتكرة وغاية في التميز عامًا عقب عامٍ، وسبقٍ معلوماتي لا يضاهى.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. فرحان يقول

    هذا الاعلان يمثل المقوله الشهيره ضحك على الدقون