بالصور احترسوا ! من فيروس الفيس بوك الجديد لسرقة البيانات وتدمير الكمبيوتر والهاتف

انتشرت على الفيس بوك في الآونة الأخيرة محاولات عديدة لنشر الفيروسات التي تدمر الأجهزة وتعرض بياناتكم الشخصية للسرقة سواء على الكمبيوتر المنزلي أو على الهواتف المحمولة.

بالصور احترسوا ! من فيروس الفيس بوك الجديد لسرقة البيانات وتدمير الكمبيوتر والهاتف 1 3/5/2016 - 4:41 ص

لذا وجب تحذيركم من الرسالة التي تظهر لكم ومكتوب بداخلها ” My First Video” أو “My Private Video”، لا يجب أن تقوم بالنقر عليها كل ما عليك هو إبلاغ الفيس بوك بأن تلك الرسالة احتياليه وتتابع خطوات التبليغ ليتم حذفها من على الفيس بوك.

وفي حالة ضغطك على تلك الرسالة يتم البدء في السيطرة على بياناتك وحسابك ويتم إرسال الرسالة بحسابك إلى أصدقائك لضمان فتح الفيديو وسرقة بياناتهم هم أيضاً.

وحتى الآن تم تسجيل أكثر من 10000 حالة تم سرقة بياناتهم في العديد من دول العالم بسبب عدم علم رواد الفيس بوك بتلك الرسالة التي تحتوى فيروس.

فيروس الفيس بوك

وهناك أيضاً نوع منتشر من الفيروسات حيث يتم نشر خبر بصورة إباحية وعنوان مثير لتضغط على الخبر وتجد الفيروس تمكن من حسابك وهاتفك أو الكمبيوتر.

فيروسات الفيس بوك

وللحماية من الفيروس وعمليات القرصنة والها كرز على الهاتف والكمبيوتر وللمحافظة على بياناتك الشخصية يوجد العديد من البرامج والتطبيقات الخاصة بالحماية اشهرها ” كاسبر سكاي، افييرا أنتي فيروس، أيزيت، مكافى، “.

احذروا من تلك الرسائل المشبوهة ونبهوا غيركم بها حتى لا يكونوا صيداً سهلا لهؤلاء القراصنة الذين يستخدمون التكنولوجيا في الطرق الغير مشروعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.