اتخذها فوراً.. 3 إجراءات على واتساب يجب تفعيلها بشكل عاجل لحماية خصوصيتك

هناك عدد من الإجراءات التي يجب اتخاذها على تطبيق المراسلات الفورية واتساب، وذلك من أجل حماية الخصوصية، ومنعاً للإطلاع على أسرارك أو مراسلاتك، لأن بعض الأشخاص المتطفلين يقومون أحياناً بالإمساك بهاتفك، وبعدها يتم تصفح الهاتف وفتح الصور والفيديوهات وتطبيقات المراسلات مثل WhatsApp وغيره.

اتخذها فوراً.. 3 إجراءات على واتساب يجب تفعيلها بشكل عاجل لحماية خصوصيتك

إجراءات يجب اتخاذها على واتساب

ومن أجل تعزيز خصوصية المستخدمين ينشر موقع نجوم مصرية 3 إجراءات يجب اتخاذها فوراً لحماية بياناتك وصورك ومراسلاتك.

الخاصية الأولى: قفل واتساب

يعد قفل تطبيق WhatsApp بالهاتف أمراً مهماً للغاية، وذلك منعاً لإطلاع أي شخص يقع الهاتف بيده من العبث به والإطلاع على محتوياته، ومن هنا يجب عليك الدخول إلى الإعدادات واختيار الخصوصية ثم تفعيل قفل التطبيق بواسطة صورة الوجه أو بصمة الإصبع، وعقب تفعيل تلك الميزة، فإن التطبيق سيطلب منك الباسورد أو البصمة أو صورة الوجه، وذلك للتأكد من أنك أنت من تقوم بفتح مراسلاتك.

الخاصية الثانية: تفعيل التدمير الذاتي

حيث أضاف تطبيق واتساب مؤخراً ميزة الحذف التلقائي أو التدمير الذاتي للرسائل بعد الإطلاع عليها لمرة واحدة أو بعد يوم واحد أو بعد 90 يوم، ولذلك يجب عليك تفعيل هذه الميزة لعدم إطلاع أحد على الرسائل حتى ولو تمكن من فتح التطبيق بطريقة أو بأخرى، ومن خلال الإعدادات يمكنك تفعيل هذه الميزة.

الخاصية الثالثة لواتساب والتي يجب تفعيلها هي ميزة التحقق بخطوتين

الميزة الأخيرة التي يجب على أي مستخدم تفعيلها لتعزيز خصوصيته، هي تشغيل التحقق بخطوتين، وهذه خطوة إضافية من أجل التحقق من أنك صاحب الهاتف الذي يقوم بفتح الحساب.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. ياسين يقول

    احسن لعبة

  2. غير معروف يقول


    شكراً على هذه المعلومات