ابل تتيح تجربة التطبيقات قبل تنزيلها

شركة آبل تخطط لإطلاق ميزة جديدة من مميزاتها تحسين تجربة العملاء مع تطبيقاتها، وذلك عن طريق تجربة بعض أجزاء من التطبيق قبل تنزليه على هواتفهم، ويكفي في هذه الطريقة مسح رمز الاستجابة سريعة QR.

ابل تتيح تجربة التطبيقات قبل تنزيلها 1 16/4/2020 - 2:00 ص

حيث هذه الميزة ظهرت تحت اسم Clips وسوف تكون متوفرة في الإصدار القادم وهو Ios حيث تُمكّن المطورين من توفير محتوى تفاعلي من تطبيقاتهم ليقوم العميل باستخدامها دون الحاجة الى تنزيل التطبيق وتنصيبه.

وحينما تقوم بمسح رمز الـ QR فانه سوف يظهر لك على شكل بطاقة توفر لك استخدام بعض من اقسام التطبيق او على الأقل تجربة التطبيق والتعرف عليه قبل تنزيله.

ومثال لهذا انه يوجد فيديو على اليوتيوب تريد مشاهدته لكن تطبيق اليوتيوب ليس على هاتفك ولا تريد فتح الفيديو عبر متصفح سفاري، كل ما عليك القيام به لتجربة الميزة هذه هي مسح رمز الـQR الخاص به ويتم عرض الفيديو عبر تطبيق اليوتيوب وكان التطبيق قد تم تنصيبه على هاتفك من قبل

ومن المتوقع أن تدمج آبل ميزتها الجديدة مع أقسام أخرى في نظام التشغيل مثل المساعد سيري أو حتى البحث Spotlight وذلك عبر واجهة برمجية خاصة.

ان هذه الفكرة ليست بالجديدة وانما جوجل توفرها منذ عامين تقريبا تحت مسمى Slices والتي تتيح تصفح التطبيقات عبر نتائج البحث وأيضا مساعد جوجل الصوتي بدون الحاجة لتنزيلها بالكامل.

وأيضا يوجد هناك ميزة أخرى على أجهزة الاندرويد تدعى التطبيقات الفورية Install Apps كانت قد قدمتها شركة قوقل قبل أربعة أعوام وهي تتيح أيضا تنزيل نسخة مبسطة ومصغرة من التطبيق المراد تنزيله، وتتيح أيضا تصفح التطبيق مجرد الضغط على رابط معين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.